أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / المحكمة الجنائية المركزية في بغداد تصدر حكما بالاعدام شنقا بحق داعشي روسي

المحكمة الجنائية المركزية في بغداد تصدر حكما بالاعدام شنقا بحق داعشي روسي

أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد الثلاثاء حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ارهابي روسي ينتمي إلى داعش الوهابي، ألقي القبض عليه خلال معارك استعادة الموصل، ثاني أكبر مدن البلاد٫ ولم تكشف السلطات العراقية عن اسم المحكوم عليه.

وقال المتحدث باسم مجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان، إن الحكم جاء بعد أن اعترف بتنفيذ “العديد من العمليات الإرهابية ضد الأجهزة الأمنية منذ عام 2015″.
وأشار البيرقدار إلى أن المحكوم عليه ينتمي إلى ما يسمى بـ”كتيبة الزرقاوي” التابعة لداعش، مضيفا أن القوات العراقية القت القبض عليه في الجانب الأيمن من الموصل بعد نفاذ ذخيرته.
واستعادت القوات العراقية – قوات الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية – ٫ مدينة الموصل من قبضة داعش في تموز/يوليو الماضي.
يذكر ان داعش في العراق الذي يتبنى النهج الوهابي ٫ كان يحصل على دعم النظام السعودي فيما عملت القوات الامريكية على تنفيد عمليات اجلاء لقادة من داعش الوهابي في عدد من المناطق في العراق منها تلعفر والحويجة والموصل وبيجي حسب شهادات عيان لقوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية والجيش العراقي ٫ فيما التزمت حكومة العبادي الصمت على هذه العمليات السرية ولم تنفها او تؤكدها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مندوب ايران في الامم المتحدة يحذر الكيان الاسرائيلي من اية خطوة خاطئة .. نافيا دور بلاده في التفجير الذي تعرضت له سفينة اسرائيلية في خليج عمان

حذرت إيران كيان الاحتلال الاسرائيلي رائيل من عواقب “أي خطوة خاطئة قد تقدم عليها” ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *