أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / وزير اسرائيلي يتحدث عن قرب امتلاك ايران قواعد بحرية وبرية وجوية في سوريا بالاتفاق مع الرئيس الاسد

وزير اسرائيلي يتحدث عن قرب امتلاك ايران قواعد بحرية وبرية وجوية في سوريا بالاتفاق مع الرئيس الاسد

زعم وزير الاستخبارات الإسرائيلية يسرائيل كاتس اليوم الاثنين أن الرئيس السوري بشار الأسد مستعد لتوقيع اتفاقية تمنح إيران إنشاء قواعد عسكرية في سوريا.

وأشار كاتس، أثناء مؤتمر أمني منعقد في مركز هرتسليا متعدد التخصصات قرب تل أبيب، إلى أن دمشق وطهران قريبتان من التوصل إلى الاتفاق مماثل للذي أبرم بين حكومتي سوريا وروسيا في يوليو/تموز المنصرم ويقضي بمواصلة قاعدة حميميم الجوية الروسية في ريف اللاذقية عملها على مدى نحو خمسين عاما.
واعتبر الوزير الاسرائيلي أن الاتفاق المتوقع إبرامه سوف يشكل تهديدا بعيد الأمد لا لإسرائيل وحدها بل وللعديد من دول المنطقة، موضحا أن الحديث يدور عن قاعدة بحرية وعدة قواعد لسلاح الجو والقوات البرية الإيرانية، علاوة على عشرات الآلاف من المسلحين الشيعة القادمين من الدول المختلفة للقتال إلى جانب العسكريين الإيرانيين وحزب الله، وذلك من دون الكشف عن مصدر هذه المعلومات.
يذكر ان ايران تعتبر اسرائيل ” كيانا مصطنعا ” ولابد من زواله ٫ وتكاد الوحيدة في هذا الموقف مقارنة بالدول العربية ومنها الدول الخليجية التي تطبع علاقاتها سرا وعلنا مع تل ابيب ومنها الامارات والبحرين والسعودية بالاضافة الى قطر بخلاف اتفاقيات السلام التي ابرمتها كل من مصر والاردن مع الكيان الاسرائيلي ٫ ولاتكتفي ايران بمجرد الاعلان عن معاداة اسرائيل بل تقدم المال والسلاح للمقاومة الفلسطينية وخاصة حماس والجهاد الاسلامي في قطاع غزة وهو ماتعتبره اسرائيل عامل تهديد لامنها واستقرارها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *