أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات الجيش تقتل 15 ارهابيا في عمليات واسعة في الفلوجة واعتقال 32 مطلوبا في الموصل بينهم 27 من العرب

قوات الجيش تقتل 15 ارهابيا في عمليات واسعة في الفلوجة واعتقال 32 مطلوبا في الموصل بينهم 27 من العرب

كشف مصدر مقرب من القيادة العسكرية في الانبار ، لشبكة نهرين نت الاخبارية ” عن هجمات ناجحة شنتها قوات الجيش العراقي في مناطق عديدة في الانبار وبخاصة في الفلوجة ، نجحت خلالها في قتل اعداد كبيرة من الارهابيين من تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من عناصر ” ميليشيات ثوار العشائر ” مساء امس الاثنين .

وحسب المصدر ، فان قوات من الجيش تقدمت في اكثر من قاطع في محور المواجهة في مدينة الفلوجة ، وقتلت اعداد كبيرة من الارهابيين ، يقدر عددهم [بـ 15 ارهابيا ، بدعم مباشر من طيران الجيش ، فيما نجحت قوات في الفرقة التاسعة بقيادة العميد طارق بتوجيه ضربات موجعة لمحاولات مجموعات ارهابية في منطقتي ” البو علي ” و ” البو عساف ” . حيث باتت هاتين المنطقتين تحت سيطرة الجيش العراقي بشكل كامل .
وحسب المصدر ، فان قادة كبار في الفرقة التاسعة يتذمرون الان من محاولات وزارة الدفاع الطلب منهم الانسحاب من هاتين المنطقتين ، مؤكدين بان اي انسحاب من منطقتي ” البو عساف” و” البو علي ” سيسمح للارهابيين للعودة لهما ، وهو ما يشكل ” تفريط ” بانجازات حققها الجيش في شل تحرك الارهابيين في هاتين المنطقتيتن اللتين تعتبران مكانا مناسب للارهابيين للاختباء وتنفيذ العمليات الارهابية بفعل كونهما مناطق زراعية يسهل على الارهابيين الاختباء بهما “.
على صعيد اخر ، اعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية التابعة للجيش العراقي، يوم امس الاثنين، عن اعتقال 32 مطلوباً بتهمة “الإرهاب” غالبيتهم عرب الجنسية والعثور على 16 عبوة في الموصل.
واعلنت القيادة إن “قوة من فرقة المشاة الثانية تمكنت من القاء القبض على 32 مطلوباً وفق المادة اربعة إرهاب بينهم 27 عرب الجنسية في منطقة القوسيات بمدينة الموصل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن القوة تمكنت كذلك من العثور على 16 عبوة ناسفة ولاصقة وسبعة قذائف مختلفة العيار و2 جليكان يحتوي على مادة الـ(تي ان تي) في الجانب الايسر من مدينة الموصل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *