أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصر توافق على اجراء مناورات النجم الساطع مع الجيش الامريكي رغم تخفيض المساعدات المالية الامريكية لها

مصر توافق على اجراء مناورات النجم الساطع مع الجيش الامريكي رغم تخفيض المساعدات المالية الامريكية لها

رغم القرار الأميركي بتخفيض جزء من المساعدات المالية المخصصة لمصر، الا ان الاخير وافقت على استضافة مناورات النجم الساطع المشتركة مع الولايات المتحدة .

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية تامر الرفاعي قال الثلاثاء في بيان له إن المناورات ستجري في مصر مطلع الأسبوع المقبل للمرة الأولى منذ توقفها عام 2009.
وستقام التدريبات في قاعدة محمد نجيب العسكرية وهي قاعدة افتتحتها مصر في تموز/يوليو في محافظة مرسى مطروح شمال البلاد.
وتوقفت المناورات المشتركة بين البلدين إثر الاضطرابات السياسية والأمنية في مصر عقب الثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك في شباط/فبراير 2011.
وألغى الرئيس باراك أوباما المناورات المشتركة بعد أن أطاح الجيش المصري بالرئيس السابق للبلاد محمد مرسي في 2013.
وتحسنت العلاقات بين مصر والولايات المتحدة منذ أن تولى دونالد ترامب الرئاسة الأميركية في كانون الثاني/يناير الماضي، وعلى الرغم من ذلك فقد انتقدت الحكومة المصرية قرار السلطات الأميركية في آب/أغسطس بخفض مساعداتها لمصر بسبب اعتبارات تتعلق بحقوق الإنسان.
وسيشارك في المناورات 200 عنصر من القوات الأميركية هذا العام، حسب ما أعلنت القيادة المركزية للقوات الأميركية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *