أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / غارة روسية تقتل الارهابي السعودي أبو محمد الشمالي ” أمير دير الزور” و نحو 40 من مقاتلي داعش

غارة روسية تقتل الارهابي السعودي أبو محمد الشمالي ” أمير دير الزور” و نحو 40 من مقاتلي داعش

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرات روسية شنت غارة قرب مدينة دير الزور، شرق سورية، وقالت إنها أسفرت عن مقتل نحو 40 من مقاتلي داعش بينهم أربع قياديين، أحدهم أبو محمد الشمالي الذي وصفته بأنه “أمير دير الزور” ٫ وكان الشمالي يعمل سابقا على تنسيق أنشطة التهريب، والتحويلات المالية، وحركة نقل الارهابيين والإمداد إلى سورية والعراق من أوروبا، وشمال إفريقيا، وشبه الجزيرة العربية.

وأضافت الوزارة أن غول مراد حليموف وهو من طاجيكستان و”وزير الحرب” في التنظيم المتطرف، تعرض “لإصابة قاتلة” ٫وقالت الوزارة في بيان نشر على فيسبوك إن الغارة استهدفت “مركز قيادة ومركز اتصالات” تابعين للتنظيم.
وكان حليموف يقود القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية الطاجيكية قبل الالتحاق بداعش عام 2015.

الارهابي السعودي ابو محمد الشمالي

وكانت الولايات المتحدة قد عرضت عام 2015 جائزة بقيمة خمسة ملايين دولار لمن يقدم معلومات تساعد على إلقاء القبض على أبو محمد الشمالي، وهو جهادي سعودي كان حينها مكلفا بنقل مقاتلين أجانب إلى سورية ويدعى طراد الجربا.
وكان برنامج “المكافآت من أجل العدالة” التابع لوزارة الخارجية الأميركية، قد وصف الجربا بأنه يشغل منصب مسؤول رئيسي في لجنة الهجرة والخدمات اللوجستية بداعش، وقال إنه كان مسؤولا عن تسهيل سفر المقاتلين الإرهابيين الأجانب عن طريق غازي عنتاب، تركيا، ومنها إلى مدينة جرابلس، الواقعة على الحدود السورية-التركية والتي كان يسيطر عليها داعش قبل أن تطرده منها فصائل معارضة مدعومة من تركيا خلال عملية سميت “درع الفرات” في آب/ أغسطس 2016.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *