أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اطلاق مركبة فضائية امريكية في في مهمة سرية لصالح القوات الجوية الامريكية
In a testing procedure, the X-37B Orbital Test Vehicle taxis on the flightline March 30, 2010, at the Astrotech facility in Titusville, FLa. (Courtesy photo)

اطلاق مركبة فضائية امريكية في في مهمة سرية لصالح القوات الجوية الامريكية

أعلنت شركة “سبيس إكس” الأمريكية لأول مرة عن إطلاق مركبة سرية من نوع “بوينغ إكس-37” إلى الفضاء لصالح القوات الجوية الأمريكية.

وعملية الإطلاق هذه هي الخامسة من نوعها، وأطلق “بوينغ إكس-37” إلى الفضاء لأول مرة في 22 أبريل عام 2010، وقضى مكوكا الفضاء على المدار حول الأرض 2085 يوما خلال رحلاتهما السابقة.
وأطلق مكوك الفضاء الصغير من مطار برأس كانافيرال بولاية فلوريدا الأمريكية الخميس باستخدام صاروخ من نوع “فالكون 9”.
يذكر أن هدف رحلة مكوك الفضاء غير معروف، إلا أنه يتمثل على الأرجح في إزالة أقمار صناعية وكذلك تقييم الجدوى الاقتصادية لمثل هذا العمل مقارنة بإزالة الأقمار الصناعية باستخدام صواريخ.
وتملك وزارة الدفاع الأمريكية مكوكي فضاء من هذا النوع. ويبلغ طول هذه الطائرة المدارية 8.83 متر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إيضاح من سلطة الطيران بشان هبوط طائرة ” فلاي بغداد ” اضطرارياً في مطار بغداد

اوضحت إدارة مطار بغداد الدولي، الجمعة، ما تناولته وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن حريق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *