أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية يعلن عن استعداده تقديم المساعدة لمسلمي الرهينغا في مواجهة الايادة الجماعية
.

حرس الثورة الاسلامية يعلن عن استعداده تقديم المساعدة لمسلمي الرهينغا في مواجهة الايادة الجماعية

اعلن حرس الثورة الاسلامية في بيان اصدره اليوم الخميس، استعداده لتقديم اي اسهام لمساعدة مشردي ميانمار، مؤكدا ان دعم المسلمين المظلومين في ميانمار مسؤولية تاريخية لا مفر منها لجميع الشعوب والمجتمعات.

وادان البيان بشدة الجرائم بحق مسلمي ميانمار، معتبرا ايصال نداء مسلمي الروهينغا المظلومين الى العالم بانها رسالة خطيرة للامة الاسلامية والمؤسسات الدولية المؤثرة تستوجب المبادرة لمساعدتهم .
وضمن بيان حرس الثورة الاسلامية اعلانه الاستعداد لاي مشاركة ودور في دعم واسناد المشردين جراء هذه الجرائم دعيا الحكومة الايرانية الى مواصلة مساعيها الجارية عبر تصعيد دبلوماسيتها الثورية وتعبئة طاقات وارادة المجتمع الدولي وسائر البلدان الاسلامية لانقاذ مسلمي الروهينغا الذين هم من الاخوة والاخوات من اهل السنة والحؤول دون وقوع ابادة بشرية وانتشار نوع جديد من الارهاب ضد الامة الاسلامية.
وتابع البيان ان الجرائم الوحشية للجماعات البوذية المتشددة وجيش ميانمار بحق المسلمين الروهينغا والتي دخلت الاسبوع الماضي مرحلة خطيرة لترسم مصيرا مريرا لمسلمي هذا البلد ، تكشف عن مخطط معاد للاسلام ان تم تمريره فانه سيجر الى ابادة عرقية كبيرة اخرى في تاريخ الانسانية .
وافاد البيان، ان هذه الاحداث الرهيبة التي ادت الى تشريد اكثر من مئة الف شخص وقتل ما لايقل عن 400 مسلم مظلوم واعزل في ميانمار واثارت حفيظة العالم الاسلامي من شانها زيادة اعباء مسؤولية الحكومة في ميانمار ازاء هذا الاحداث المؤسفة وتحملها مسؤولية التطهير العرقي وزعزعة الاستقرار الاقليمي الناجمة عن العنف والمجازر التي يجري ارتكابها.
واستهجن البيان التعاطي المزدوج لادعياء الدفاع عن حقوق الانسان مع الحوادث المؤلمة في مختلف مناطق العالم، وقال: ان رد الفعل العالمي الباهت ازاء ابادة المسلمين الروهينغا والصمت المطبق للمحافل الدولية التي تدعي الدفاع عن حقوق الانسان وغياب الاجماع وتشكيل جبهة مقتدرة لمواجهة مرتكبي هذه الجرائم يعد من الازمات العظيمة للانسانية في عالمنا المعاصر.
ودعا البيان في الختام كل الاوساط الاسلامية والثورية في ايران وباقي الشعوب الاسلامية لوقفة احتجاجية عالمية مؤثرة ضد الجرائم في ميانمار، مؤكدا ان حرس الثورة الاسلامية سند لمسلمي ميانمار المظلومين، معتبرا ايصال نداء مسلمي الروهينغا المظلومين الى العالم بانها رسالة خطيرة للامة الاسلامية والمؤسسات الدولية المؤثرة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية من طهران: إسرائيل تعيش عزلة غير مسبوقة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن تبني مجلس الأمن الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *