أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الدفاع الروسية تؤكد ان خط الدفاع الاول عن دير الزور كان بيد ارهابيين منحدرين من روسيا

وزارة الدفاع الروسية تؤكد ان خط الدفاع الاول عن دير الزور كان بيد ارهابيين منحدرين من روسيا

ذكرت وزارة الدفاع الروسية، بأن القوات السورية وحلفاؤها وبدعم جوي وصاروخي روسي حررت منطقة محصنة لداعش في دير الزور، تأكد أنها كانت تحت سيطرة إرهابيين منحدرين من روسيا ورابطة الدول المستقلة.

وأضاف البيان أن العملية أدت إلى مقتل أكثر من 200 مسلح، وتدمير 12 آلية من العربات المدرعة، بما في ذلك 4 دبابات، و6 مرابض للمدفعية والهاون، إضافة إلى مركز مراقبة واتصالات، وثلاثة مستودعات ذخيرة.
ووفقا للبيان، كانت نقاط الارتكاز في المنطقة مهيئة للدفاع الدائري، ومجهزة بمنظومة لإطلاق النيران، تضمنت مواقع للدبابات والمدفعية ومدافع الهاون، تربط بينها شبكة أنفاق تحت الأرض.
كان الإرهابيون يستعدون لحصار طويل، بدليل إنشائهم مساكن تحت الأرض تصلح للإقامة الطويلة، ومستودعات أسلحة وذخيرة، وتزودهم باحتياطي كبير من الغذاء والأدوية.
كما كانت المنطقة تحتضن ورشة لإنتاج عربات للانتحاريين، ولتصليح عربات مدرعة ثقيلة، وتجهيز سيارات رباعية الدفع برشاشات ذات عيار كبير ومدافع مضادة للجو.
وترك الإرهابيون لدى فرارهم 4 سيارات رباعية الدفع مجهزة بالسلاح، وكميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والذخيرة، وأكثر من 100 قطعة من العبوات الناسفة يدوية الصنع والأحزمة الناسفة، والألغام والمتفجرات. كما قام الإرهابيون بزرع ألغام في كل المداخل المؤدية إلى المنطقة، وفي كل المنشآت بداخلها.
وذكر البيان أن القوات السورية تواصل عمليتها الهادفة إلى تحرير مدينة دير الزور بشكل كامل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط يعلن وقف هجمات الطيران المسير على السعودية بشرط ان ترد باحسن منها

اعلن رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط وقف هجوم الطيران المسير على السعودية معربا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *