أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اسماء وعناوين الجواسيس وموظفي الاستخبارات الامريكية متاحة على شبكة الانترنت .. خطأ الكتروني .. ام تسريب معلومات ..؟
Capt. Jason Simmons and Staff Sgt. Clinton Tips update anti-virus software for Air Force units to assist in the prevention of cyberspace hackers July 12 at Barksdale Air Force Base, La. The Air Force is setting up the Air Force Cyberspace Command soon and these Airmen will be the operators on the ground floor. (U.S. Air Force photo/Tech. Sgt. Cecilio Ricardo)

اسماء وعناوين الجواسيس وموظفي الاستخبارات الامريكية متاحة على شبكة الانترنت .. خطأ الكتروني .. ام تسريب معلومات ..؟

أفادت صحيفة ” The Hill ” اليومية الأمريكية بأن البيانات الشخصية للعسكريين والموظفين في الاستخبارات الأمريكية باتت متاحة للجمهور على شبكة الإنترنت.

وذكرت الصحيفة أنه بات من الممكن نسخ من هذه البيانات عناوين وأرقام الهواتف وحسابات البريد الإلكتروني، وبالإضافة إلى المعلومات عن الضباط العسكريين وموظفي الاستخبارات، فقد نشرت في الإنترنت أيضا معطيات عن أحد رجال الشرطة الأمريكية وعن موظف في الأمم المتحدة يعمل في الشرق الأوسط.
وقبل ذلك أشارت بوابة iz.ru إلى تسرب 700 مليون عنوان إلكتروني من قاعدة خدمة أونلاين لتوزيع الإعلانات الدعائية وكان ذلك أكبر تسرب إلكتروني في التاريخ ووقع أيضا بسبب خلل في منظومة حماية البيانات والمعطيات.
من جانبه أكد السيد كريس فيكيري الموظف في شركة Upguard صحة هذه الأنباء، وأكد على أن البيانات الشخصية بات في متناول الجمهور في الإنترنت وقال: “أتمنى أن نكون الوحيدين الذين اكتشفناها”.
ونوهت الصحيفة بأن المعلومات تسربت إلى الإنترنت من قاعدة بيانات شركة خاصة تدعى تيجرسوان (TigerSwan) وتعمل في مجال ضمان الأمن.
وقامت هذه الشركة بتحميل وتخزين “سحابي” على خوادم الكمبيوتر، السيرة الذاتية لكل الذين طلبوا العمل منذ عام 2009، وبسبب وجود خطأ في نظام حماية البيانات، باتت الملفات متاحة للجمهور على موقع أمازون Amazon.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *