أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / خلافات داخل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه البرزاني حول استفتاء الانفصال ودعم اسرائيلي له

خلافات داخل حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه البرزاني حول استفتاء الانفصال ودعم اسرائيلي له

كشف مسؤول رفيع المستوى في الحزب الديمقراطي الكردستاني في اقليم كردستان العراق الذي يتزعمه البرزاني، تحفظ على ذكر اسمه، في مقابلة مع وكالة “الاناضول” التركية، عن وجود خلافات داخل حزب البارزاني حول اقامة الاستفتاء.

وذكر تقرير لوكالة “الاناضول” التركية للانباء،وجود خلاقات حادة داخل الحزب الديمقراطي الكردستاني٫ بشان اقامة الاستفتاء والانفصال عن العراق .
ووفق التقرير ٫ فان الخلاف قائم بين مسعود البارزاني ونجله مسرور الذي يتولى رئاسة مجلس الامن في الاقليم بالاضافة الى مسئول المكتب السياسي في الحزب فاضل ميراني الذين يوافقون على اقامة الاستفتاء والانفصال الكامل عن العراق، في حين أن مساعد البارزاني في الحزب نيجرفان البارزاني ورئيس وزراء الاقليم مع عدد من نواب الحزب في برلمان الاقليم والبرلمان العراقي يريدون البقاء في اطار العراق ويكتفون باستقلال اقتصادي .
على صعيد متصل ٫ يواصل سياسيون وعسكريون اسرائيليون تاييد انفصال اقليم كردستان وتاسيس دولة كوردستانية على غرار اسرائيل ٫ وقال “ايدي كوهين ” الاستاذ المحاضر في ” جامعة بار ايلان ” الاسرائيلية ومؤسس منظمة فوروم كيدم : “ان رئيس الحكومة الاسرايلية اعرب قبل ثلاث سنوات عن دعمه وتأييده لقيام دولة كوردستان والشارع الاسرائيلي والنخب السياسية والثقافية في اسرائيل ايضا تدعم قيام دولة كوردية مستقلة، واتمنى ان تقوم الدول الكبيرة بتأيد الكورد وتأييد انشاء دولة مستقلة لهم “.!

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *