أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اليابان تعلن رصدها هزات ارضية تعادل 10 اضعاف سابقاتها اثر تجربة القنبلة الهيدروجينية لكوريا الشمالية

اليابان تعلن رصدها هزات ارضية تعادل 10 اضعاف سابقاتها اثر تجربة القنبلة الهيدروجينية لكوريا الشمالية

أعلنت وكالة الرصد الزلزالي اليابانية أنها سجلت هزات مصطنعة تحت الأرض في منطقة حقل للتجارب النووية شمال شرق كوريا الشمالية بلغت شدتها 10 أضعاف شدة الهزات المسجلة سابقا هناك.

وأضافت الوكالة اليابانية أن “شدة الهزة الأولى بلغت 6,1 درجة على مقياس ريختر وأنها الأعنف المسجلة من نوعها في شمال شرق كوريا الشمالية وتفوق شدة الهزات السابقة المسجلة هناك بعشرة أضعافها”.
وأعلنت كوريا الشمالية اليوم، أنها طورت رأسا هيدروجينية تتميز بقوة تدميرية كبيرة، يمكن تركيبها على الصواريخ الباليستية، وأن كيم جونغ أون أشرف شخصيا على تطويرها.
وذكر تقرير لمعهد الأسلحة النووية في كوريا الشمالية، أن الرأس الهيدروجينية التي صنعت جميع مكوناتها في البلاد هي “سلاح ذري حراري متعدد الوظائف يتميز بقوة تفجيرية مدمرة، ويمكن تفجيرها على ارتفاعات عالية”.
أما كوريا الجنوبية، فقد سجلت هي الأخرى هزة أرضية في الجزء الشمالي الشرقي من شبه الجزيرة الكورية، وصلت شدتها إلى 9,8 ضعف أقوى الهزات المسجلة سابقا هناك، وأن شدة الهزة على مقياس ريختر بلغت 5,6 درجة ووقعت في تمام الساعة الـ12.30 ظهرا بالتوقيت المحلي.
الحكومة اليابانية من جهتها، رجحت أن تكون الهزة ناجمة عن تجربة نووية جديدة لبيونغ يانغ، وأكدت الخارجية اليابانية أن الهزات ناجمة عن اختبار نووي، ودعت مجلس الأمن لجلسة طارئة وبحث الحادث.

ترامب : سياسة واشنطن لاسترضاء بينوغ يانغ لن تجدي نفعا

على صعية متصل قال الرئيس الامريكي ترامب في اول تعليق على اجراء كوريا الشمالية تجربة تفجيرها النووي : إن إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية كبرى جديدة، يدل على أنها تشكل خطرا كبيرا على أمريكا والصين، وإن سياسة الاسترضاء إزاء بيونغ يايغ لن تجدي نفعا.
وعلّق ترامب على إعلان كوريا الشمالية إجراء اختبارا ناجحا لقنبلة هدروجينية صباح اليوم، في سلسلة من التغريدات، حيث قال: “كوريا الشمالية أجرت تجربة نووية كبرى. كلامهم وأفعالهم لا تزال معادية وخطرة للغاية بالنسبة للولايات المتحدة..”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *