أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المحكمة العليا في كينيا تعتبر نتائج انتخابات الرئاسة باطلة وانتصار ” كينياتا ليس قانونيا

المحكمة العليا في كينيا تعتبر نتائج انتخابات الرئاسة باطلة وانتصار ” كينياتا ليس قانونيا

اعتبرت المحكمة العليا فى كينيا ٫نتائج الانتخابات الرئاسية في البلاد، التي فاز فيها رئيس الدولة الحالي أوهورو كينياتا، باطلة ٫ وقال القاضي ديفيد مارانجا قوله “إن إعلان انتصار كينياتا ليس له قوة قانونية وهو باطل” ٫ وقررت المحكمة العليا كذلك إجراء انتخابات رئاسية جديدة في غضون 60 يوما.

وكانت المحكمة العليا الكينية قد أقرت في وقت سابق، بوقوع انتهاكات وتصرفات غير مشروعة من قبل لجنة الانتخابات، وهو ما جلب الضرر لعملية الانتخابات الرئاسية.
ومن المعروف أن كينيا شهدت انتخابات رئاسية في أغسطس الماضي. ووفقا للجنة الانتخابات، فقد فاز فيها الرئيس الحالى اوهورو كينياتا بحصوله على 54.27 فى المائة من الأصوات، فيما حصل منافسه رئيس الوزراء السابق رايلا أودينجا على 44.74٪ من الأصوات. وبالتالي تم انتخاب الرئيس الحالي لفترة ثانية مدتها خمس سنوات.
ولكن هذه النتيجة رفضتها المعارضة التي نظمت مظاهرات احتجاجية، ترافقت مع اندلاع أعمال عنف واشتباكات مع قوات الأمن، أسفرت وفقا لبعض التقديرات عن مصرع 24 شخصا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *