أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مصدر امريكي : نيكي هيلي لاتمتلك اية وثائق يعتد بها ضد ايران تشكك بعدم التزامها بالاتفاق النووي

مصدر امريكي : نيكي هيلي لاتمتلك اية وثائق يعتد بها ضد ايران تشكك بعدم التزامها بالاتفاق النووي

بعد التصعيد الدبلوماسي والتهويل الاعلامي الذي مارسته ” نيكي هيلي ” مندوبة الولايات المتحدة ضد ايران في الامم المتحدة ودعواتها للتشدد في مراقبة مدى التزام ايران ببنود الاتفاق النووي ٫ اكد «متيو دوس» مستشار السياسة الخارجية للسيناتور الاميركي «برني سندرز» انه لا توجد لدي مندوبة امريكا لدى الامم المتحدة «نيكي هيلي» اية معلومات او وثيقة يعتد بها ضد ايران في الشأن النووي.

وجاءت تصريحات متيو دوس هذه بعد ان اصدرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقريرا اكدت فيه التزام ايران بتعهداتها المنصوص عليها في خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي).
واشار دوس في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي ‘تويتر’ الى اصرار نيكي هيلي علي تفتيش المواقع العسكرية في ايران، واضاف ان أي تفتيش ومن اجل أن يتسم بطابع مشروع وقانوني بحاجة لمعلومات موثقة حول وجود انشطة سرية ولا يمكن اللجوء الى عملية التفتيش لمجرد القول انه لماذا لا نتمكن من الوصول الى هذه المواقع.
يذكر ان نيكي هيلي تمتلك علاقات وثيقة مع شخصيات اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة وتساهم في تمرير مواقفهم العدائية ضد ايران وضد الاتفاق النووي ٫ الى الادارة الامريكية مع بقية مستشاري ترامب المقربين له لتتحول هذه التسريبات الى مواقف دبلوماسية وسياسية امريكية رسمية تطرح في الامم المتحدة وفي المؤتمرات الدولية الاخرى لتاليب المجتمع الدولي ضد ايران.

المصدر : ايرنا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار تبعه حريق في محطة لانتاج البتروكيماويات في مدينة ماهشر الايرانية

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارا تبعه حريق وقع في محطة لإنتاج البتروكيميائيات في ميناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *