أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / تميم يتصل بالرئيس روحاني مهنئا بعيد الاضحى ومقدرا مواقف ايران الداعمة لقطر في مواجهة الحصار

تميم يتصل بالرئيس روحاني مهنئا بعيد الاضحى ومقدرا مواقف ايران الداعمة لقطر في مواجهة الحصار

قال أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني خلال اتصال هاتفي اجراه مع الرئيس الايراني روحاني، نقدر مواقفكم في دعم قطر بوجه العقوبات الظالمة التي فرضت علينا.

جاء ذلك خلال تهنئة امير قطر الرئيس الايراني حسن روحاني، في مكالمة هاتفية بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك ٫ وهنا تميم ٫ الشعب والحكومة الايرانية ٫، منوها الى رغبة قطر في تعزيز العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في جميع المجالات.
وثمن امير قطر مواقف ايران المبدئية في دعم قطر قائلا : ” نقدر مواقفكم في دعم قطر بوجه العقوبات الظالمة التي فرضت علينا، ونريد تعميق وتقوية العلاقات معكم بكافة المجالات ” ٫ مشيرا الى استعداد قطر لتعزيز العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في جميع المجالات عبر الاستفادة من هذه الفرصة التاريخية اكثر من السابق.
واكد امير قطر ان رؤية تعزيز التعاون بين طهران والدوحة في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية واضحة جدا وباعثة على الامل.
يذكر ان السعودية والبحرين والامارات بالاضافة الى مصر اعلنت حصارا على قطر وشنت عليها حملات اعلامية وسياسية ودبلوماسية ومازالت بسبب رفض قطر الخضوع للسياسة السعودية والاماراتية المعادية لقطر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية من طهران: إسرائيل تعيش عزلة غير مسبوقة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن تبني مجلس الأمن الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *