أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد نصر الله : مشروع امريكا واسرائيل في المنطقة على مشارف الهزيمة

السيد نصر الله : مشروع امريكا واسرائيل في المنطقة على مشارف الهزيمة

اكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ٫ ان مشروع أميركا و”إسرائيل” في المنطقة على مشارف الهزيمة ٫ وان أميركا وإدارة ترامب هي مصدر الخطر الحقيقي فهي تضع العالم على حافة حرب نووية مع كوريا وأخذت العلاقات مع روسيا والصين إلى مرحلة الخطر ٫وادان السيد نصر الله المجازر في اليمن التي ترتكبها ماكنة الحرب السعودية ٫مؤكداً انها حرب أميركية بالمطلق.

كما بارك السيد نصر الله إنتصار للجيش وللشعب وللمقاومة الانتصار على جميع الإرهابيين، و
جاء ذلك في كلمة للسيد نصر الله ٫ في مهرجان عيد التحرير الثاني الذي أقامه حزب الله في مدينة بعلبك، اشار السيد حسن نصرالله الى ملايين الحجاج في مكة ٫ قائلا : يقف اليوم أكثر من مليوني حج على صعيد عرفة يلهجون بذكر الله ويدعونه في مشهد أقرب ما يكون إلى مشهد يوم القيام، معتبراً ان هذا المشهد المهيب في عرفات يعبّر عن قوة هذه الأمة التي منعت حتى الآن من توظيف قوتها لخدمة أمّتها.
ودعا السيد نصر الله ان ينير الله عقول الحكام والشعوب في الامتين العربية والاسلامية لتجاوز محنة الفتنة الطائفية والمذهبية.
واضاف اعتذر منكم جميعاً إذ كان من المفترض أن أكون بينكم في هذا اليوم العظيم كما ذهبت إلى بنت جبيل لكن للأسف الظروف مختلفة، خصوصاً في مثل هذه الايام التي فيها أميركا و”اسرائيل” غاضبتين ومشروعهما في المنطقة سيسقط والاخوان لم يسمحوا لي بالمجيئ قائلين لي “فلنترك الفرح فرحاً”.

الانتصار .. من منجزات الامام السيد الصدر الذي كان امة في رجل

وتطرق ايضاً الى مناسبة 31 اب ذكرى اختطاف الامام موسى الصدر ، وقال : الإمام موسى الصدر كان رجلاً في أمة وقضيته عزيزة علينا جميعاً ، وأضاف يا سيدنا وإمامنا وقائدنا إن ابناءك في حركة أمل وحزب الله حفظوا نهجك في المقاومة والتحرير والحفاظ على لبنان وصيانة أمنه واستقلاله وعيشه المشترك والدفاع عن القدس وفلسطين وكلهم أمل في أن تعود كما أنت القائد والملهم والهادي إلى طريق الحق والانتصارات، مؤكداً ان هذا التحرير الثاني هو بعض زرع الامام الصدر الذي أثمر كما انتصار تموز والتحرير في عام 2000.
كما اثنى السيد نصرالله على مواقف الرئيس نبيه بري الشجاعة والحكيمة مؤكداً انه يثبت أنه رجل التحدي والضمانة للجميع وللوحدة الوطنية.

اتخاذ الدولة اللبنانية قرار معركة الجرود إنجاز يمثله الرئيس عون

هذا، واكد الامين العام لحزب الله ان سيطرة الإرهابيين على الحدود الشرقية اللبنانية السورية شكلت قاعدة تهديد للبنان وسوريا، وشدد على ان هناك قوى سياسية وازنة في لبنان أيدت المواجهة مع الإرهابيين على الحدود الشرقية.
واوضح انه خلال المرحلة السابقة وبسبب الإنقسام السياسي لم تتمكن الدولة اللبنانية من اتخاذ قرار حاسم بالمواجهة العسكرية لكنها للإنصاف دخلت في مواجهة أمنية مع الخلايا الإرهابية حيث حقق الجيش والأمن العام وقوى الأمن وأمن الدولة إنجازات هامة.

فوتنا على داعش احتلال بلدتين لبنانيتين

وتابع السيد نصر الله : انه خلال المرحلة السابقة كان هناك معلومات عن أن داعش تحضر لإحتلال بلدتين لبنانيتين من أجل ترهيب اللبنانيين والضغط على الدولة اللبنانية وشدد على انه كان واضح أن الإرهاب في الجرود أعيد تفعيله بقوة مع بداية الربيع وكان الصيف المقبل سيكون إستحقاقاً خطيراً.
واوضح السيد نصرالله انه لو أرادت الدولة تحرير جرود عرسال في تموز لم يكن عندنا مشكلة في ذلك وما كنا قدمنا ما قدمناه، ولفت الى انه طلب منا التريث في إستكمال المواجهة مع الإرهابيين في الجرود حتى إتخاذ الدولة اللبنانية قراراً بتحرير ما تبقى من جرود فقلنا لهم نحن في غاية السعادة وسنكون إلى جانب إخوتنا في الجيش العربي السوري فكانت عملية فجر الجرود وإن عدتم عدنا والتي إنتهت عملياً بتحقيق كافة أهدافها.
كما اعتبر الامين العام لحزب الله ان اتخاذ الدولة اللبنانية قرار المعركة في الجرود تطور بالغ الأهمية وممارسة للقرار السياسي السيادي الذي هو أحد إنجازات العهد الجديد الذي يمثله فخامة الرئيس ميشال عون الذي كنا وما زلنا نؤمن أنه رجل شجاع ورجل مستقل لا يخضع لأي ضغوط أو سفارة أو إغراءات.

الامريكيون غاضبون من انتصارنا في جرود عرسال

ولفت السيد نصرالله الى انه عندما تحقق الإنتصار في جرود عرسال أبلغ الأميركيون اللبنانيين رسالة غضب وعندما قررت الدولة اللبنانية أن يقوم الجيش اللبناني الباسل بتحرير ما تبقى من جرود عاد الأميركيون من جديد وطلبوا من المسؤولين اللبنانيين عدم القيام بهذه العملية العسكرية وهددوا بقطع المساعدات العسكرية عن الدولة اللبنانية.
كما توجه الى اهل البقاع بالقول يا أهل البقاع ورأس بعلبك والقاع أميركا لم تكن تريد أن تخرج داعش من تلالكم وجرودكم وعندما ووجهوا بإصرار لبناني طلبوا تأجيل العملية إلى السنة المقبلة.
واردف السيد نصرالله قائلاً “للإنصاف وافق رئيس الحكومة على المضي بقرار تحرير الجرود ومضى فيه أما رئيس مجلس النواب فمواقفه معروفة”.
هذا، وأكد الامين العام لحزب الله ان الجيش اللبناني وقيادته قاموا بعمل عظيم ويجب أن تتعزز الثقة السياسية بقدرة الجيش على القيام بعمليات دقيقة.

السيد نصر الله يكشف عن زيارته دمشق ولقائه بالرئيس الاسد

كما قدّر تضحيات الجيش السوري وقال نقدّر عالياً تضحيات الجيش السوري خصوصاً على هذه الأرض التي نحتفل عليها وعلى الرغم من أن تحرير جرود فليطة لم تكن أولوية لدى القيادة السورية إستجابوا لطلبنا بالمساعدة على تحريرها.
وشكر السيد نصرالله القيادة السورية على مساهتمها في إنجاز هذا التحرير، مؤكداً انها تحملت الحرج الذي وقعت به من أجل لبنان، كما دعا الى التنسيق مع سوريا معتبراً انها تأتي بناء على مصلحة لبنان ولا هدف لها أبداً في إسقاط الحكومة، وطلب اتخاذ قراراً سيادياً بالتنسيق مع سوريا لأن في ذلك مصحلة لنا ويجب الإسراع في ذلك بعيداً عن الضغوط الغربية.
واضاف : انا ذهبت شخصيا الى الرئيس السوري بشار الأسد وطلبت منه المساعدة بنقل داعش من القلمون وقلت له كيف نفاوض فقال لي انه اذا ارادت الدولة اللبنانية التفاوض عليها التواصل معنا.
هذا، وشكر الجمهورية الإسلامية شعباً وحكومة لدعمه المستمر للمقاومة وسوريا وبارك للعراق تحرير تلعفر.

اسرائيل تبكي على ايتامها في سوريا بعد هزيمتهم المدوية

كما، تطرق الامين العام لحزب الله للكيان الإسرائيل قائلاً ان “اسرائيل” أزعجها تحرير الجرود وأقلقها التنسيق على جبهتي الحدود وأداء الجيشين اللبناني والسوري، مؤكداً انها تبكي أيتامها في سوريا وتبحث كيفية دفع الأخطار عنها عبر دفع الإدارة الأميركية لممارسة مزيد من الضغوط على إيران والتهديد بمزيد من الحروب.

مسعى أميركي بريطاني لتعديل مهام قوات اليونيفيل خدمة لإسرائيل

وكشف السيد نصر الله٫ ان هناك سعيا أميركيا بريطانيا لتعديل مهام قوات اليونيفيل خدمة لإسرائيل ولامنها، معتبراً ان هذا يتناقض مع جوهر عمل هذه القوات، واوضح انه كان هناك دور للخارجية اللبنانية وللجمهورية الاسلامية في إفشال المسعى الأميركي البريطاني الإسرائيلي لتعديل مهمّة اليونيفيل.
وشدد السيد نصرالله على اننا نحن نستند إلى التحرير الثاني لتثبيت نتائج الإنتصارات السابقة في مراكمة التجربة لدى الجيش والمقاومة.
كما، ايد السيد نصر الله الدعوات التي صدرت عن الرؤساء الثلاثة لوقف السجالات في البلاد وتهدئة المناخ فيها.

الإرهابيون المهزومون لديهم سياسة إنتقام وتوحش

واكد ان الجرود والحدود هي مسؤولية الجيش اللبناني موضحاً اننا لم ندّع يوماً أنها مسؤوليتنا، ولفت الى ان الحدود الشمالية مع سوريا يجب أن تعالج مشاكلها الدولة اللبنانية.
كما، دعا السيد نصر الله اهالي البقاع للقيام بحفلة لتطبيع العلاقات وبلسمة الجراحات خصوصاً مع أهلنا في عرسال، وطالب بالإسراع في حل قضية الموقوفين في السجون اللبنانية دون محاكمات، مشدداً على الإنتباه الأمني الشديد في كل المناطق اللبنانية من الآن فصاعداً معتبراً ان هؤلاء الإرهابيون المهزومون لديهم سياسة إنتقام وتوحش.
كما اكد ان التهديد الأمني في لبنان تراجع كثيراً لأن قاعدته في الجرود قد حُسمت لكن إحتمالات الخرق من هنا أو من هناك موجودة.

106-1

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *