أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / السيد نصر الله يرد على تشويش قنوات بعثية وممولة سعوديا وعلى ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي جندتهم السفارة الامريكية بشان نقل داعش الى البوكمال

السيد نصر الله يرد على تشويش قنوات بعثية وممولة سعوديا وعلى ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي جندتهم السفارة الامريكية بشان نقل داعش الى البوكمال

في تعليقه على انتقادات للاتفاق المبرم بين حزب الله وتنظيم “داعش” ٫ بترحيل عناصرهم بعد استسلامهم شرط ترحيلهم من القلمون الغربي الى شرق سوريا في البادية عند البو كمال قرب الحدود العراقية ٫ وهي الانتقادات التي بدأها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتاثير من مستشاريه ٫ وشاركت بها مواقع تواصل اجتماعي تخضع لنفوذ السفارة الامريكية باسماء عراقية ٫ شرح الأمين العام للحزب حسن نصر الله أسباب التفاوض مع التنظيم الإرهابي، رافضا التشكيك في نوايا حزبه.

وقال نصر الله في بيان صدر مساء اليوم الأربعاء إن التفاوض مع  “داعش” كان “الطريق الوحيد والحصري” لحسم قضية إنسانية وطنية جامعة ٫ وهي قضية العسكريين اللبنانيين المخطوفين من قبل التنظيم منذ 2014، حيث كان “داعش” يرفض الكشف عن مصيرهم.
وأضاف أن التنظيم وبعد “معركة قاسية جدا على طرفي الحدود اللبنانية السورية وبعد أن خسر أغلب قواته ومساحة الأرض التي تسيطر عليها رضخ وأذعن”.

السيد نصر الله للعراقيين : معركتنا واحدة وسننتصر على التكفيريين الارهابيين وحلفائهم 

وهنأ السيد نصر الله العراقيين في بيانه بـ”انتصاراتهم العظيمة من الموصل إلى تلعفر” في المعركة ضد الإرهاب وداعميه، مضيفا: “معركتنا واحدة ومصيرنا واحد وانتصارنا على التكفيريين والإرهابيين وحلفائهم وداعميهم من قوى إقليمية ودولية سيكون تاريخيا”.
وأشار السيد نصر الله إلى أن “اللجوء إلى الحسم العسكري الشامل كان ممكنا وسهلا ولكنه كان سيضيع قضية مصير العسكريين اللبنانيين”.
وبخصوص انتقادات رئيس الوزراء حيدر العبادي لنقل داعش شرق سوريا من القلمون الغربي ٬ إلى منطقة البوكمال بريف دير الزور الجنوبي القريبة من الحدود العراقية، بموجب الاتفاق بين “حزب الله ” و”داعش”، شدد نصر الله على أن الاتفاق قضى بنقل مسلحي التنظيم مع عائلاتهم “من أرض سورية إلى أرض سورية.. وليس من أرض لبنانية إلى أرض عراقية”.
كما أشار إلى أن هؤلاء المسلحين الذين تم نقلهم، وعددهم 310 أفراد، “من المسلحين المهزومين المستسلمين الفاقدين لإرادة القتال، لن يغير نقلهم شيئا في معادلة المعركة في دير الزور”.
وأوضح أن المنطقة التي انتقلوا إليها تمثل خط الجبهة في البادية السورية التي يقاتل فيها الجيش السوري وحلفاؤه، وعلى رأسهم “حزب الله”، ضد تنظيم “داعش”، مضيفا: “وبالتالي نحن ننقل هؤلاء المسلحين المهزومين من جبهة نحن نقاتل فيها إلى جبهة نحن نقاتل فيها”.
ورفض الأمين العام لـ”حزب الله” التشكيك في نوايا حزبه وخلفياته وشجاعته ومصداقيته، خصوصا في معركة ضد “داعش”.
كما رفض التشكيك في القيادة السورية وتوجيه أصابع الاتهام إليها بالقول إن “هذا الاتفاق هو اتفاق حزب الله وقد قبلت به القيادة السورية التي يقاتل اليوم جيشها في عدد كبير من الجبهات ضد داعش”.
وثمن نصر الله مشاركة المقاتلين العراقيين في الحرب في سوريا، مشددا على أنهم “كانوا من أصحاب البصائر النيرة عندما كان البعض ما يزال يبحث في جنس الملائكة”.

حملات اعلامية متقنة نفذتها قنوات سعودية وقطرية

يذكر انه ومنذ يومين تمارس قنوات عراقية يملكها بعثيون وشخصيات اعلامية تدعمها السعودية والامارات ومقربة من السفارة الامريكية٫ ومنها قنوات الشرقية ودجله والبابلية والعربية ٫ والعربية الحدث ٫ و “هنا بغداد” تمارس تشويشا اعلاميا لتصوير نقل داعش الى شرق سوريا ٫بانه يشكل تهديدا لامن العراق ٫ متجاهلة الدعم الامريكي لداعش في العراق منذ ظهوره في العراق في حزيران عام 2014 .
وشاركت جماعة الصرخي المطلوب للقضاء والمدان بعمليات ارهابية وقتل موظفين في العتبة العسينية في كربلاد المقدسة ٫ في قيادة حملة اعلامية معادية ضد حزب الله وضد السيد نصر الله ٫ شاركهم فيها الليبراليون والعلمانيون وموظفو السفارة الامريكية من العراقيين من الناشطين في مواقع التواصل العراقي والمتعاقدين مع السفارة الامريكية لتنفيذ حملات اعلامية معادية ضد حزب الله وضد السيد نصر الله.

على صعيد متصل ٫ حذرت قناة الانوار الثانية في خبر عاجل لها مساء اليوم من مساع تبذلها السفارة الامريكية لتحريك عملاء لها من فلول البعثيين وجماعة الصرخي المطلوب قضائيا وفق المادة 4 ارهاب بمشاركة علمانيين وليبراليين بهدف اقامة تظاهرات يوم الجمعة في بعض المحافظات ومنها محافظة كربلاد المقدسة التي تشهد زيارة مليونية تعرف باسم زيارة عرفة حيث يقدم ملايين العراقيين على المدينة المقدسة لزيارة قبر الامام الجسين عليه السلام . وبثت القناة بيانات استنكار لشخصيات دينية ومواكب حسينية تدين الحملة الاعلامية التي استهدفت كما قالت قناة الانوار الفضائية الثانية ” قائد المقاومة السيد حسن نصر الله |”.

،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مشاهد تعرض للمرة الأولى توثق الضربة الصاروخية الإيرانية لقاعدة عين الأسد بعد اغتيال القائدين سليماني والمهندس

نشرت قناة “CBS news” الأمريكية، مشاهد تنشر للمرة الأولى توثق لحظة سقوط صواريخ إيرانية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *