أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / عودة السفير الاسرائيلي الى القاهرة لاستئناف نشاطه بعد غياب دام حوالي 8 أشهر

عودة السفير الاسرائيلي الى القاهرة لاستئناف نشاطه بعد غياب دام حوالي 8 أشهر

وصل السفير الإسرائيلي لدى مصر ديفيد جوفرين اليوم الثلاثاء إلى القاهرة لاستئناف نشاطه الدبلوماسي بعد غياب دام حوالي 8 أشهر ٫ ووصل برفقة السفير إلى العاصمة المصرية 8 موظفين آخرين في السفارة الإسرائيلية، وفقا لمصادر محلية.

وقام السفير الإسرائيلي أواخر الأسبوع الماضي بزيارة قصيرة إلى القاهرة استعدادا لاستئناف نشاطه الدبلوماسي ٫وكان السفير الإسرائيلي لدى مصر غادر البلاد أواخر عام 2016 لأسباب أمنية. واستدعت تل أبيب في وقت لاحق جلّ موظفي سفارتها في مصر، من بينهم السكرتير الصحفي والقنصل العام. وحافظ السفير على منصبه بعد تركه مصر مزاولا عمله في القدس.
وكان السفير المصري لدى إسرائيل حازم خيرت لم يغادر البلاد. ووصل إلى تل أبيب كسفير مصري جديد مطلع عام 2016 بعد مرور 3 سنوات على سحب الرئيس المصري سفير البلاد اعتراضا على الاعتداء الإسرائيلي على غزة عام 2012.
يذكر أن سفارة تل أبيب لدى مصر تعرضت عام 2011 لهجوم من قبل متظاهرين طالبوا بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل. واستدعت السلطات المصرية القوات الخاصة للسيطرة على الوضع.
وانتقل الدبلوماسيون الإسرائيليون في خريف عام 2015 إلى مقر جديد للسفارة يقع في ضواحي القاهرة وفق متطلبات الأمن العالية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *