أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / 12 شهيدا واكثر من 26 جريجا في تفجير ارهابي بسيارة مفخخة استهدف سوقا شعبية في بغداد

12 شهيدا واكثر من 26 جريجا في تفجير ارهابي بسيارة مفخخة استهدف سوقا شعبية في بغداد

اكد مصادر طبية في مدينة الصدر في بغداد استشهاد 12 شخصا على الأقل وأصيب 26 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدف سوقا شعبية في منطقة شيعية٫ وداعش الوهابي يسارع الى تبني تنفيذ العملية الارهابية.

وقال شهود عيان إن “سيارة مفخخة انفجرت في داخل سوق لبيع الخضار في مدينة الصدر ما اسفر عن استشهاد 12 شخصا وإصابة 26 بجروح”. ووقع الانفجار حوالى العاشرة والنصف صباحا قرب سوق بيع الخضار الرئيسي في منطقة جميلة الواقعة في مدينة الصدر.
واكد شهود العيان وجود عناصر الامن بين الشهداء والجرحى، وأدى الانفجار الى دمار كبير داخل السوق حيث تناثرت البضائع على الارض واختلطت بدماء الضحايا، حسبما شهود عيان.
وأكدت مصادر طبية في مستشفيات الامام علي والصدر العام، كلاهما في مدينة الصدر، حصيلة الضحايا.
وتعد مدينة الصدر أبرز وأكبر الاحياء الشيعية في بغداد، ويشارك عدد كبير من ابنائها في قوات الحشد الشعبي التي تقاتل الى جانب قوات الامن لمحاربة داعش الوهابي.
وياتي الهجوم الارهابي مع انتصار القوات الامنية الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية في تحرير قضاء تلعفر في محافظة نينوي٫ من قبضة داعش الوهابي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *