أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : تعم العالم اسئلة تبحث عن اجابات .. وهذه هي فرصة لايصال الاسلام لهم

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : تعم العالم اسئلة تبحث عن اجابات .. وهذه هي فرصة لايصال الاسلام لهم

اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي، اليوم الاثنين، ان”ايجاد مجتمع اسلامي بحاجة الى كفاح”٫ مشيرا الى ان النظام الاسلامي تحقق ٫ بناء على الحركة الثورية وهذا نجاح مهم للغاية، لكن هناك مسافة للوصول الى المكان المنشود وتشكيل حكومة اسلامية ومجتمع اسلامي، ونحن دون شك نتقدم في هذا المسير.

جاء ذلم خلال استقباله حشد من طلاب مدارس الحوزات العلمية في طهران ٫ مشددا على انه في حالة ابلاغ العالم خطابات الاسلام الجديدة والجذابة عن الانسان والمجتمع والسياسة لاسيما ابلاغها الى جيل الشباب بالتأكيد ستجد من يتقبلها ويصغي لها.
ونوه قائد الثورة الى خصائص مرحلة سيادة النظام الاسلامي من اجل انجاز الرسالة والقيام بالمهام الدينية، مؤكدا ان البشرية اليوم لاسيما اجيال الشباب بحاجة الى خطاب جديد والاسلام يمتلك هذا الخطاب الجديد حول الانسان والمجتمع والسياسة ففي حال وصوله الى مسامع العالم اجمع فبالتأكيد سيجد قبولا واسعاً.
ونوه اية الله خامنئي الى وجود فراغ فكري في العالم ناجم عن الاحباط بسب عدم فعالية الافكار الماركسية والليبرالية الامر الذي قد مهد الارضية لاظهار خطابات جديدة حول الفكر الاسلامي.
واعتبر قائد الثورة توفر وسائل الاتصال ووجود مناخات لاستثمار الاعلام من خلال الاجواء الافتراضية “٫ توفر خاصية اخرى من خصائص المرحلة الراهنة لايصال رسالة الاسلام الواهبة للحياة” للعالم ، في ظل وجود ظاهرة كثرة الأسئلة والشبهات في الأذهان في العالم حيث أنّ كثرة الأسئلة هذه تساهم في تفعيل الأذهان من أجل العثور على الأجوبة وسوف تمهّد الأرضية لعبور حدود العلم.
واضاف اية الله خامنئي: كما انه لاينبغي ان نقف عند الاسئلة والشبهات، وللعثور على اجابة يجب البحث عن اجوبة منطقية وصحيحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“عرين الأسود” تصدر بيانا شديد اللهجة وتعلن الأربعاء يوم غضب شامل في الضفة والقدس

بعد استشهاد اربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ٫أصدرت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية بيانا شديد اللهجة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *