أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اكثر من مليوني نازح عادوا الى منازلهم في المناطق المحررة من سيطرة داعش الوهابي

اكثر من مليوني نازح عادوا الى منازلهم في المناطق المحررة من سيطرة داعش الوهابي

أعلن مجلس رئاسة الوزراء ، اليوم الاثنين، أن أكثر من مليونين ومائة ألف نازح عادوا إلى منازلهم في المناطق المحررة من قبضة مسلحي تنظيم “داعش”.
وأكد سعد الحديثي، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، في إيجاز صحفي أن مجلس الوزراء ناقش الاستعدادات الحكومية لاستقبال نازحي تلعفر والمناطق الواقعة أقصى غرب محافظة الأنبار.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اعلن أمس الأحد أن حكومته أعدت برنامجا خاصا بإعادة النازحين إلى مدينة الموصل المحررة التي أعلن منها زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي قيام “الخلافة الإسلامية”.
وشدد المسؤول على تمسك الحكومة المركزية العراقية بتأمين مراكز الإيواء والإغاثة وتلبية الاحتياجات الأساسية للنازحين، والاستمرار في بذل الجهود بغية استكمال عودتهم كافة إلى مناطقهم، فضلا عن ضمان الاستقرار في هذه الأراضي والعمل على تلبية المتطلبات الأمنية وتوفير الأجواء الإنسانية والاجتماعية الأكثر ملاءمة لذلك.
وأضاف المتحدث أن مجلس الوزراء وافق على تعديل قراره رقم 124 لعام 2017 الذي يتعلق “بصرف إعانات الحماية الاجتماعية واعتماد تدقيق ‏وزارة العمل لصرف المبالغ للمستحقين في المحافظات والمناطق المحررة”.
تجدر الإشارة إلى أن قوات الحشد الشعبيوالجيش والشرطة الاتحادية بدعم من طيران الجيش وسلاح الجو العراقي٫ أحرزت منذ بداية العام الجاري نجاحات كبيرة في حربها على تنظيم “داعش” الذي استولى في عام 2014 على مساحات واسعة داخل البلاد وحررت اكثر من 89 بالمائة من الاراضي التي احتلها بعد حزيران عام 2014 بعد احتلاله الموصل وتوسعه نحو المحافظات والمناطق الاخرى.

المصدر : اذاعة صوت العراق

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“عرين الأسود” تصدر بيانا شديد اللهجة وتعلن الأربعاء يوم غضب شامل في الضفة والقدس

بعد استشهاد اربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ٫أصدرت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية بيانا شديد اللهجة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *