أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فنزويلا .. الشعب يتدرب على السلاح تحسبا لمواجهة اي عدوان امريكي بعد تهديدات ترامب بالتدخل العسكري

فنزويلا .. الشعب يتدرب على السلاح تحسبا لمواجهة اي عدوان امريكي بعد تهديدات ترامب بالتدخل العسكري

ردا على تهديدات الرئيس الامريكي ترامب بالتدخل العسكري في فنزويلا بزعم الدفاع عن فنزويلا ٫ واصل الجيش الفنزويلي، الأحد، مناوراته العسكرية الضخمة، التي تشمل عمليات إنزال دبابات على الشاطئ وانتشار قناصة ببزات مموهة.

ونشر الجيش الفنزويلي طائرات حربية ودبابات ونحو مئتي ألف جندي و700 ألف من جنود الاحتياط، والمدنيين المسلحين مع بدء المناورات التي اطلق عليها اسم “السيادة البوليفارية 2017”.
وكان الرئيس نيكولاس مادورو ووزير الدفاع فلاديمير بادرينا لوبيز أعلنا ظهر السبت بدء المناورات. وكتب مادورو على موقع تويتر: “الشعب والجيش يدافعان عن الأرض والسيادة”.
وفي كراكاس تدرب مؤيدون للحكومة على استخدام البنادق وتقنيات القتال في إطار “مسيرة ضد الإمبريالية” شاركت فيها قوات الأمن ومقاتلون متطوعون.
وكان الرئيس مادورو أمر بتنظيم عرض القوة هذا في منتصف آب/ أغسطس الجاري، ردا على تصريحات ترامب الذي تحدث عن “خيار عسكري محتمل عند الضرورة” في فنزويلا ما أثار غضب مادورو. إلا أن البيت الأبيض استبعد الجمعة عملا عسكريا أمريكيا ضد فنزويلا في المدى المنظور، غير أن ترامب وقع الجمعة مرسوما يحظر شراء سندات جديدة للحكومة الفنزويلية أو شركة النفط الوطنية، بينما يعاني هذا البلد الغني بالموارد النفطية من نقص في السيولة ويقدر دينه بأكثر من مئة مليار دولار، ويخشى من احتمالات التخلف عن السداد.
وقال مادورو إن العقوبات الأمريكية فرضت تحت تأثير المعارضة اليمينية الفنزويلية لزعزعة الاستقرار أكثر فأكثر في البلاد التي تشهد منذ بداية أبريل / نيسان الماضي سلسلة احتجاجات للمعارضة أوقعت 125 قتيلا.
ويشكل الجيش الدعامة الرئيسية للحكومة الفنزويلية التي منحته نفوذا واسعا، سياسيا واقتصاديا. وقد دعته المعارضة مرارا في الأشهر الأخيرة للانضمام إليها. لكن باستثناء بعض التحركات الهامشية المعزولة، فإن القوات المسلحة مستمرة في ولائها للرئيس مادورو المنتخب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات البحرية اليمنية تقصف اربع سفن بالصواريخ والمسيرات بينها اثننان امريكية واخرى بريطانية

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، تنفيذ ست عمليات عسكرية خلال الـ 72 ساعة الماضية بعدد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *