أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / طهران تعلن عن قرب تدشين المرحلة الاولى لمشروع نووي جديد

طهران تعلن عن قرب تدشين المرحلة الاولى لمشروع نووي جديد

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، السبت 26 أغسطس/آب، أن بلاده ستدشن قريبا المرحلة الأولى من مشروع نووي جديد في منشاة “فردو” ٬ مشيرا الى ان منشأة “فردو” تغيرت كثيرا عما كانت عليه قبل عام أو عامين.

ولفت صالحي، خلال تصريح أدلى به لوكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، إلى أن عدة شركات أوروبية ترغب في شراء الماء الثقيل من إيران، وقد قدمت طلبات رسمية بهذا الصدد.
وقال إن المشروع النووي متعلق بالنظائر المستقرة، ومجموعة من المراكز البحثية في منشأة “فردو”، والتي سيتم تدشين مرحلته الأولى في غضون أسبوع أو أسبوعين، فيما سيكون حفل الافتتاح الرئيسي يوم 9 أبريل/نيسان القادم.
واعتبر صالحي مشروع النظائر المستقرة، بالمشاركة بين إيران وروسيا، ماضيا إلى الأمام قدما، نافيا حصول توقف في تنفيذ المشروع، وأضاف أنه تم التوقيع على عقود هذا المشروع بعد مفاوضات تقنية بين خبراء الجانبين في مختلف الأبعاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *