أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / وول ستريت : السيسي يحظى بشعبية مريحة ومنافسه صباحي من قدامى المحاربين

وول ستريت : السيسي يحظى بشعبية مريحة ومنافسه صباحي من قدامى المحاربين

تناولت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية في عددها الاخير ،بدء الدعاية للانتخابات الرئاسية فى مصر للمرشحين الوحيدين السي سي وصباحي، بالتزامن مع خروج مسيرات وحوادث عنف متفرقة منسوبة للإسلاميين، وذكرت أن العنف يستهدف إثارة قلق الناخبين.

وذكرت الصحيفة أن الانتخابات المقبلة ستكون الأولى منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسى، فى يوليو الماضى، وهى الخطوة التى رأت الصحيفة أنها جعلت السيسى يتمتع بشعبية كبيرة. وأشارت إلى أن الخصم الوحيد للسيسى فى الانتخابات هو صباحى، ووصفته بأنه من «قدامى المحاربين السياسيين» الذى احتل المركز الثالث فى انتخابات عام 2012 التى صعدت بمرسى إلى السلطة.
وتوقعت الصحيفة، فى تقريرها، أمس، أن تتسم حملة المشير عبدالفتاح السيسى بالهدوء فى ظل ما يحظى به الرجل من شعبية وصدارة مريحة.
وتوقعت الصحيفة محدودية ظهور السيسى علنيا فى الحملة بسبب تهديدات الجماعات المسلحة المرتبطة بالقاعدة وجماعة الإخوان التى صنفتها الحكومة المؤقتة بالإرهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس القضاء : اغتيال قادة النصر جريمة غدر نفذها الاستكبار

وصف رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان، السبت، اغتيال قادة النصر بجريمة الغدر التي نفذها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *