أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / وزير الخارجية التركي سابلغ الاكراد ان قرار الاستفتاء بشان الانفصال هو قرار خاطئ

وزير الخارجية التركي سابلغ الاكراد ان قرار الاستفتاء بشان الانفصال هو قرار خاطئ

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إنه سيؤكد للمسؤولين الأكراد خلال زيارته إلى أربيل اليوم الأربعاء، أن قرارهم بشأن إجراء الاستفتاء حول الانفصال من العراق٫ خاطئ.

وشدد جاويش أوغلو، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري في بغداد، على أن أنقرة تنتظر من الأكراد إلغاء الاستفتاء المقرر في 25 سبتمبر/أيلول المقبل ٫ وشدد على أن رفع علم إقليم كردستان فوق مباني كركوك يشكل مخالفة للدستور.
وقال اوغلو : “نتمنى أن تحل جميع المشاكل بين بغداد و أربيل في إطار وحدة الأراضي العراقية وبموجب الدستور، مشيراً إلى أنه “يجب أن تستفيد أربيل من الحقوق التي تطالب بها في إطار العراق الواحد”.
وأشار اوغلو إلى “حزب العمال الكوردستاني عدو مشترك بين العراق وتركيا وسنعمل سوية على مواجهته”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *