أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الوية مدرعة من الجيش العراقي واخرى من الحشد الشعبي تتقدم نحو مركز تلعفر

الوية مدرعة من الجيش العراقي واخرى من الحشد الشعبي تتقدم نحو مركز تلعفر

بعد ثلاثة ايام من انطلاق عمليات تحرير بلدة تلعفر بغرب الموصل من قبل القوات العراقية، اعلن مصدر أمني عراقي عن انتقال المعارك إلى مركز المدينة بعد دخول القوات المشتركة قوات الجيش والحشد الشعبي إلى البلدة من عدة جهات ونجحت قوات الحشد الشعبي وقوات من الجيش نجحت في تحرير اثنين من احياء تلعفر وهما الكفاح والسراي في وسط وغربي تلعفر .

أفاد مصدر أمني عراقي اليوم الثلاثاء(22 آب/ أغسطس 2017) بأن القوات المشتركة بدأت باقتحام مركز مدينة تلعفر الواقعة في غرب الموصل والتي تشكل آخر معقل لتنظيم ما يسمى “بالدولة الإسلامية” في محافظة نينوى.
وقال المصدر إن” قطعات من قوات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي حررت حي الجزيرة في الجهة الغربية وهو من أحياء مدينة تلعفر”. وأشار الى أن قطعات الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تشتبك مع عناصر داعش في حي الكفاح غربي قضاء تلعفر فيما بدأت قوات مكافحة الارهاب باقتحام الحي.
من جانبه، قال قائد عمليات” قادمون يا تلعفر” الفريق الركن عبد الامير يار الله إن” قوات مدرعة من الجيش العراقي وألوية من الحشد الشعبي بدأت بالتقدم نحو مركز المدينة”.
وذكرت بيانات لقيادة العمليات العراقية المشتركة أن قوات الجيش ووحدات مكافحة الإرهاب اقتحمت المدينة من الجهتين الشرقية والجنوبية.
وبدأت قوات الأمن يوم الأحد هجوما لاستعادة المدينة وهي أحدث هدف للحملة المدعومة من الولايات المتحدة لإلحاق الهزيمة بالمتشددين السنة الذين ما زالوا يسيطرون على مناطق في غرب العراق وشرق سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيل الجديد: محاولات تأجيل انتخابات كردستان من أجِّلِ البارتي استخفاف بالمرجعية والدستور

دان حراك الجيل الجديد، الثلاثاء، محاولات تأجيل انتخابات اقليم كردستان، بعد مساعٍ للحزب الديمقراطي الكردستاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *