أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / أسانج ينتقد قناة عربية الممولة من المخابرات السعودية ويتهمها بـ”فبركة” الأخبار

أسانج ينتقد قناة عربية الممولة من المخابرات السعودية ويتهمها بـ”فبركة” الأخبار

انتقد مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج ما وصفها بالفبركات والأخبار المزيفة، التي تنشرها شبكة العربية الممولة من المخابرات السعودية ومقرها دبي ٫ بشأن الأزمة مع قطر.

ونشر أسانج تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مرفقة بصورة لمقال نشره موقع “العربية نت”، الاثنين 21 أغسطس/آب 2017، نقل معلومات مغلوطة عن صحيفة “الديلي تلغراف”، تقول إن مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج سبق وأن صرح بأن لديه 7 مراسلات بشأن قطر، وبأنه تم نشر 5 منها فقط، بحسب ما جاء في نص المقال باللغة الإنجليزية.
ولفت أسانج في تغريدته إلى أن شبكة “العربية” الممولة من المخابرات السعودية ٫ التي تتخذ من دبي مقرا لها، تنشر على نحو متزايد معلومات مفبركة مع استمرار النزاع بين الإمارات وقطر.
وأضاف المقال أن موقع “ويكيليكس” امتنع عن نشر مراسلتين بعد مفاوضات مع قطر، التي طُلب منها مبالغ مالية ضخمة مقابل عدم نشر المراسلات التي تحتوي على معلومات خطيرة، حول لقاءات مع مسؤولين إسرائيليين وأمريكيين، والتحريض ضد مصر وشعبها.

 

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *