أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الشرطة الاسبانية تعلن قتل منفذ هجوم ” دهس برشلونة ” الارهابي يونس ابو يعقوب وقتل رجل الدين الذي ضلله الساتي

الشرطة الاسبانية تعلن قتل منفذ هجوم ” دهس برشلونة ” الارهابي يونس ابو يعقوب وقتل رجل الدين الذي ضلله الساتي

أكدت الشرطة الاسبانية أنها قتلت المدعو يونس أبو يعقوب، المشتبه في أنه منفذ هجوم برشلونة الخميس الماضي.

وقالت الشرطة إن أبو يعقوب كان يضع حزاما يوحي بأنه ناسف، وتمت محاصرته في منطقة سوبيراتس، على بعد 40 كيلومترا غرب برشلونة، بعد أن أخبرتهم سيدة بوجود شخص مشبوه.
وكانت الشرطة أعلنت في وقت سابق أنها قتلت رجلا في منطقة غرب مدينة برشلونة أثناء عملية البحث عن المشتبه به الرئيسي في هجوم الخميس الماضي.

كما أكدت الشرطة أن الإمام عبد الباقي الساتي، الذي يعتقد أنه كان وراء تطرف الشباب الذين نفذوا هجمات إرهابية في إسبانيا، قتل في انفجار عرضي وقع في منزل كان يستخدمه المشتبه بهم لتصنيع المتفجرات.

وردا على سؤال حول ما اذا كان الإمام قتل في الانفجار، الذي وقع قبل الاعتداءين اللذين وقعا في برشلونة، قال قائد شرطة كاتالونيا جوسيب لويس ترابيرو “لقد تأكد ذلك”، مضيفا “عثرنا على رفات الإمام” في المنزل الذي وقع فيه الانفجار في ألكنار.
يذكر ان شرطة كاتالونيا كانت قد اطلقت نداء للحصول على معلومات عن الشاب المغربي الفار البالغ من العمر 22 عاما، الذي كان يعتقد أنه الوحيد الذي لا يزال فارا من خلية مؤلفة من 12 شخصا خططوا للهجمات الدامية الشهر الماضي. وقتلت الشرطة أو اعتقلت المشتبه بهم الباقين عقب هجمات الأسبوع الماضي في برشلونة ومنتجع كامبريلس والتي اعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) مسؤوليته عنهما.
وحسب مصادر الشرطة ٫ فان امراة اتصلت بها واعطتها مكان وجود يوسف ابو يعقوب حيث حاصرته الشرطة وقتلته .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *