أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / 33 شهيدا بينهم 11 زائرا عائدا من سامراء و11 اخرين سقطوا في قصف نفذه تنظيم ” داعش ” الوهابي ” لمناطق سكانية في الفلوجة

33 شهيدا بينهم 11 زائرا عائدا من سامراء و11 اخرين سقطوا في قصف نفذه تنظيم ” داعش ” الوهابي ” لمناطق سكانية في الفلوجة

اكدت مصادر امنية ، استشهاد 33 شخصا خلال 24 ساعة الماضية ، بينهم 11 من الزوار المشاركين في احياء مراسم شهادة الامام علي الهادي عليه السلام في قضائ ” بلد” وهم في طريقهم الى سامراء لزيارة المرقدين المطهرين للامامين علي الهادي والعسكري ، كمااستشهد ثمانية أفراد من عائلة واحدة على يد ارهابيين .

وقال ضابط برتبة مقدم في الشرطة إن عبوة ناسفة استهدفت حافلة تقل زوارا شيعة قرب بلد مساء السبت وتبعها هجوم مسلح على الحافلة قبل أن تتدخل قوة من الجيش وتتبادل إطلاق النار مع الارهابيين .
وأوضح المصدر الأمني أن 11 من الزوار الشيعة الذين كانوا في طريق عودتهم من سامراء استشهدوا في هذا الهجوم بينما أصيب 21 شخصا آخر بجروح.
وقالت وكالة الصحافة الفرنسية إن أهالي مدينة العمارة شيعوا الأحد جثامين ضحايا الهجوم بحضور عدد من المسؤولين المحليين.
وفي هجوم آخر مساء السبت، عثرت الشرطة على جثث ثمانية من أفراد عائلة واحدة قتلوا داخل منزلهم قرب المدائن .
واستشهد كذلك 11 شخصا بينهم أربعة أطفال وأصيب أربعة آخرون بجروح جراء تعرض مدينة الفلوجة إلى قصف مستمر منذ مساء السبت ، وقال شهود عيان ان ارهابيي تنظيم ” داعش ” الوهابي ، يطلقون قذائف الهاون على مناطق سكنية لاثارة المواطنين ضد قوات الجيش التي تطوق الفلوجة .
وفي الموصل، قال ضابط برتبة رائد في الشرطة إن جنديا استشهد وأصيب ضابط برتبة نقيب وجندي بجروح في هجوم انتحاري بحزام ناسف استهدف حاجز تفتيش للجيش.
وفي بغداد، استشهدالأحد شخص وأصيب آخر بجروح في هجوم مسلح استهدف سيارة مدنية على طريق محمد القاسم الرئيسي في وسط بغداد.
كما استشهد أحد عناصر الصحوة في انفجار عبوة لاصقة استهدف سيارته الخاصة في منطقة الرضوانية، إلى الغرب من مدينة بغداد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“المقاومة الإسلامية في العراق” تستهدف مطارا في عمق إسرائيل

عرضت “المقاومة الإسلامية في العراق” فجر اليوم الأربعاء، مشاهد من استهدافها لمطار بن غوريون في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *