أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الحشد الشعبي تبعد ” 2 كم ” عن مركز ” تلعفر ” وهو خال من المدنيين وداعش يحرق ابار النفط

قوات الحشد الشعبي تبعد ” 2 كم ” عن مركز ” تلعفر ” وهو خال من المدنيين وداعش يحرق ابار النفط

أعلن قائد في الحشد الشعبي ٫هو آمر اللواء الثاني الشيخ كريم الخاقني، الاثنين، عن اندفاع قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية المشاركة في عمليات تحرير قضاء تلعفر نحو عمق القضاء.

واوضح أن القوات المشتركة تبعد مسافة 2 كم عن مركز القضاء، أكد خلو المركز من المدنيين.
وقال الخاقاني في تصريح لموقع “الحشد الشعبي”، إن “قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب وطيران الجيش والقوة الجوية يواصلون عملياتهم لليوم الثاني على التوالي باندفاع كبير نحو عمق تلعفر”، مؤكدا “أننا نبعد مسافة 2 كم عن مركز القضاء”.
وأضاف الخاقاني، أن “مركز قضاء تلعفر يخلو من تواجد المدنيين والسكان باستثناء اطراف القضاء”، مؤكدا “وجود انسجام كبير بين جميع القوات والتشكيلات العسكرية المشاركة”.
وعلى صعيد متصل ٫ اقدمت عناصر داعش الاجرامية، الاثنين،على حرق آبار النفط في مركز قضاء تلعفر غرب الموصل للتشويش على الطيران العسكري.
يذكر ان قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية واصلت لليوم الثاني عملياتهما العسكرية التي انطلقت يوم امس (20 اب 2017) لتحرير قضاء تلعفر من سيطرة داعش الاجرامي، وتمكنت من تحرير عدة قرى، فضلا عن السيطرة على شبكة انفاق بطول 250 م، وقتل 20 داعشيا في الساعات الاولى من انطلاق اليوم الثاني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *