أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يطرد اقرب مستشاريه ” ستيف بانون ” الذي كان يعد الاسلام دين قتل وعنف وهو ” عراب ” ترتيب زيارته للسعودية

ترامب يطرد اقرب مستشاريه ” ستيف بانون ” الذي كان يعد الاسلام دين قتل وعنف وهو ” عراب ” ترتيب زيارته للسعودية

في خطوة مفاجئة أقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم كبير مستشاريه ومخططي الاستراتيجيات السياسية ستيف بانون واحد اهم المستشارين المقربين لترامب الذي رتب لزيارة ترامب الى الرياض .

وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان: “كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي وستيف بانون اتفقا اليوم على أن هذا سيكون اليوم الأخير لستيف… نحن ممتنون لخدماته ونتمنى له التوفيق”.
وكان مسؤولان أمريكيان ذكرا أن الرئيس دونالد ترامب أخبر كبار المسؤولين في البيت الأبيض قراره بعزل كبير المحللين الاستراتيجيين ستيف بانون من منصبه.
وحذر المسؤولان الإداريان في البيت الأبيض من أن الرئيس ترامب معروف عنه عدم رغبته في المواجهة داخل دائرته، وأنه بالإمكان أن يبقي على السيد بانون لبعض الوقت.
وأشار المصدر إلى أن القرار لم يتخذ لغاية صباح الجمعة، إلا أن مقربا من بانون، أكد أن الأخير هو من أصر على تقديم استقالته، وأنه رفعها للرئيس يوم السابع من أغسطس الجاري، لكي توقع بداية الأسبوع الحالي، لكنها تعطلت بسبب أحداث العنف في مدينة تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا.
وجاء رحيل بانون من البيت الأبيض بعد 7 أشهر من تواجده في المنصب، وبعد 3 أسابيع من تعيين الجنرال جون كيلي في منصب كبير موظفي البيت الأبيض، في محاولة لتنظيم حالة الفوضى في البيت الأبيض والتضارب بين الأقسام الداخلية والصراعات بين موظفي البيت الأبيض.
وشهد البيت الأبيض مؤخرا رحيل بعض موظفيه البارزين، ومنهم مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين والمتحدث السابق شون سبايسر.
يذكر ان ستيف بانون يعد من الد اعداء الاسلام ويصف الاسلام بالارهاب وانه دين عنف وقتل وله صلات قوية بالمنظمات الصهيونية في الولايات المتحدة ٫ وقال في مقابلة مع راديو في عام 2010 أن الاسلام ليس دين سلام وأنه “دين رضوخ.”
جاءت تعليقات بانون، الذي يرى العديد من المحللين أنه القوة المحركة الفعلية خلف الستار في البيت الأبيض الآن، على محطة “العالم الغربي مع أفي ديفيس”، وهي محطة إذاعية يمينية على الانترنت.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *