أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية تصف موقف اسرائيل بمنع بلادها من المشاركة بترميم ” متحف سويبر ” بانه خياني

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية تصف موقف اسرائيل بمنع بلادها من المشاركة بترميم ” متحف سويبر ” بانه خياني

وصفت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخاريجة الروسية، موقف إسرائيل الذي دعم الحيلولة دون إشراك روسيا في مشروع ترميم متحف “سوبيبور” في بولندا يقرب من الخيانة.

وجاء ذلك عقب استدعاء وزارة الخارجية الروسية، سفراء عدد من الدول، التي أيدت قرارا بمواصلة العمل على ترميم متحف داخل معسكر “سوبيبور” النازي في بولندا، دون مشاركة روسيا في ترميم المتحف .
ونقلت وكالة “نوفوستي، عن زاخاروفا قولها: “أرفض رفضا قاطعا فهم موقف إسرائيل.. بالنسبة لي، أتكلم الآن بصفتي الشخصية، بصفتي شخصا يعتبر موقف هذه الدولة بشأن هذه المسألة أمرا غير مقبول على الإطلاق، وأعتقد أنه يقرب من حدود الخيانة، والخيانة التاريخية”.
وكانت زاخاروفا، أعربت خلال مؤتمر صحفي عقد يوم أمس الخميس، عن خيبة الأمل نيابة عن وزارة الخارجية الروسية، إزاء هذا القرار، ووصفت رفض انضمام روسيا إلى مشروع الترميم بـ”غير الأخلاقي من حيث الحقائق التاريخية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *