أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس اركان الجيش الايراني يعلن توافق وجهات النظر مع تركيا برفض استفتاء كردستان حول الاستفتاء

رئيس اركان الجيش الايراني يعلن توافق وجهات النظر مع تركيا برفض استفتاء كردستان حول الاستفتاء

أكد رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري بان لايران وتركيا موقفا مشتركا حول استفتاء كردستان العراق بشان الاستقلال، وان كليهما معارضان لهذا القرار.

وقال اللواء باقري في تصريح لارنا مساء يوم الاربعاء اثر لقائه الرئيس رجب طيب اردوغان وكبار المسؤولين العسكريين والامنيين الاتراك، قال: لقد اجرينا محادثات خلال الزيارة مع المسؤولين الاتراك حول القضايا الاقليمية المهمة ومنها الاستفتاء حول الاستقلال في اقليم كردستان العراق.
واضاف، ان الطرفين الايراني والتركي اكدا واعلنا في هذه اللقاءات بانه لو اجري الاستفتاء فانه سيشكل اساسا لبدء سلسلة من التوترات والمواجهات داخل العراق ستطال تداعياتها دول الجوار ايضا.

واوضح اللواء باقري بان اجراء الاستفتاء حول الاستقلال في اقليم كردستان العراق سيجعل العراق وايران وتركيا في خضم القضية وقال، انه لهذا السبب يؤكد مسؤولو البلدين بان هذا الامر غير ممكن ولا ينبغي ان يحدث.

المصدر: ارنا

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *