أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اتفاق تركي ايران لتعزيز التعاون العسكري بعد انتهاء زيارة رئيس اركان الجيش الايراني لانقرة

اتفاق تركي ايران لتعزيز التعاون العسكري بعد انتهاء زيارة رئيس اركان الجيش الايراني لانقرة

قال إبراهيم كالين المتحدث باسم الرئاسة التركية، إن تركيا وإيران اتفقتا على تعزيز التعاون العسكري في ختام محادثات رئيس الأركان الإيرانية والقادة الأتراك بأنقرة هذا الأسبوع.

وأضاف كالين في حديث تلفزيوني اليوم الخميس :”إيران بلد مهم لنا. وتكتسب زيارة رئيس الأركان الإيراني هذه أهمية كبيرة، لكونها أول زيارة على هذا المستوى منذ فترة طويلة”.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير دفاعه ورئيس أركانه قد التقوا الجنرال الإيراني محمد باقري يومي الثلاثاء والأربعاء.
وتابع المتحدث: “نشير بارتياح إلى أن البلدين لهما مواقف مشتركة من قضايا مكافحة الإرهاب وتسوية الأزمتين السورية والعراقية.”
وأفاد كالين بأن مباحثات القادة الأتراك مع باقري تطرقت أيضا إلى مسألة إقامة مناطق لخفض التوتر في سوريا، مشيرا إلى أن أنقرة تنظر بعين الاهتمام إلى العملية التفاوضية في أستانا، التي تتعاون في إطارها مع الشريكين الروسي والإيراني.
هذا، وقالت وسائل الإعلام التركية إن الزيارة هي الأولى لقائد الجيش الإيراني لتركيا منذ الثورة الإسلامية عام 1979.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *