أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الامن الايرانية : تم احباط 120 زمرة ارهابية و ضبط 3 اطنان من المتفجرات خلال السنوات الاربع الماضية
جانب من عملية اعتقال احد الارهابيين

وزارة الامن الايرانية : تم احباط 120 زمرة ارهابية و ضبط 3 اطنان من المتفجرات خلال السنوات الاربع الماضية

قال وزير الامن الايراني السابق حجة الاسلام سيد محمود علوي والمقترح اسمه للوزارة الجديدة لحكومة الرئيس روحاني ٫ ان وزارة الامن تمكنت من القضاء على 120 زمرة ارهابية خلال السنوات الاربع الماضية ٫ كاشفا عن ضبط ثلاثة اطنان من المتفجرات لدى العناصر الارهابية والف قطعة سلاح.

وقال علوي ان وزارة الامن ٫تمكنت خلال السنوات الماضية من التصدي لعمليات التجسس وتغلغل الاعداء وضبط شبكات تجسس.

وزير الامن الايراني محمود علوي

واطلع الوزير السابق والمقترح اسمه للوزارة الجديدة اليوم مجلس الشورى الاسلامي، في جلسته العلنية على منجزات عمل الوزارة السابقة ٫ لدى مناقشة المجلس لاهلية الوزراء المرشحين للحكومة الثانية عشرة في ايران، واعطي جردة انجازات لوزارة الامن خلال السنوات الاربع الماضية، معلنا ان وزارة الامن تمكنت من القضاء على اكثر من 120 زمرة ارهابية والكثير من متزعميها.
واضاف، ان عددا كبيرا من متزعمي تلك الزمر بمن فيهم “ابو حسيب بلوشي” و”ابو عائشة كردي” وأخرين تم القضاء عليهم؛ لافتا في السياق الى ضبط ثلاثة اطنان من المتفجرات وأكثر من الف قطعة سلاح كانت بحوزة الزمر الارهابية .
يذكر ان اخطر المجموعات الارهابية التي تم القضاء عليها كانت تعمل في منطقة بلوشستان ٫ بالاضافة الى القضاء على مجاميع ارهابية كوردية انفصالية ٫ وفي التحقيقات التي تمت مع الارهابيين المعتقلين ٫ اعترف هإلاء بتلقي الدعم من الموساد الاسرائيلي ومخابرات دول عربية في المنطقة لم يكشف عن اسمها يعتقد انها المخابرات السعودية والمخابرات الاماراتية ٫ وكلا البلدين ينسقان في قضايا امنية وسياسية مع الكيان الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الطيران الحربي الإسرائيلي يشن عدوانا على مصفاة تكرير للنفط في ميناء الحديدة اليمني وسقوط شهداء وجرحى

نفذ الطيران الحربي لجيش الاحتلال غارات على مستودعات للنفط في ميناء الحديدة عصر اليوم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *