أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الوهابية ومقبرة البقيع .. وراء تدهور العلاقات بين السعودية وكل من ايران والعراق بسبب الفكر الوهابي الذي لايحترم ” مقابر ” اهل البيت والصالحين

الوهابية ومقبرة البقيع .. وراء تدهور العلاقات بين السعودية وكل من ايران والعراق بسبب الفكر الوهابي الذي لايحترم ” مقابر ” اهل البيت والصالحين

اكد قاسم الأعرجي، وزير الداخلية ٫ الأحد 13 أغسطس/آب، إنه أبلغ السعودية أن تحسين العلاقات مع إيران يبدأ باحترامها الحجاج الإيرانيين والسماح لهم أن يزوروا مقبرة البقيع التي تضم رفات اربعة من ائمة اهل البيت عليهم السلام .

ويعمد كل عام اعضاء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر التي تعتمد الفكر الوهابي التكفيري ٫ على منع الحجاج المسلمين من بينهم حجاج عراقيون ومن دول عربية واجنبية ٫ من اداء زيارة قبور ائمة اهل البيت وطلب الشفاعة منهم الي الله في قضاء حوائجهم .
ويطلق اغلب المسلمين على ” مقبرة البقيع ” اسم ” جنة البقيع، ” تي٫ وهم الامام الحسن بن علي والامام علي بن الحسين زين العابدين والامام محمد الباقر والامام جعفر بن محمد الصادق ٫ بالاضافة الي وجود روايات بان رفات السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام دفن في ” البقيع بالاضافة الي ان المقبرة تضم رفات إبراهيم ابن الرسول الاعظم الذي توفي في حياته، وعمه العباس، وعمته صفية،٫ويروى أن 10 آلاف صحابي دفنوا فيها حيث تعد المقرة الرئيسية لأهل المدينة المنورة منذ عهد النبي محمد عليه صلى الله عليه واله ، ومن أقرب الأماكن التاريخية إلى مبنى المسجد النبوي حاليا، وتقع في مواجهة القسم الجنوبي الشرقي من سوره.

ولا تزال المقبرة قيد الاستخدام، وتبلغ مساحتها 180 ألف متر مربع، وتضم رفات الآلاف من أهل المدينة ومن توفي فيها من المجاورين والزائرين أو نقل جثمانهم على مدى العصور الماضية،
والمشكلة الكبيرة التي يواجهها الحجاج كل مرة هي ان عناصر هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الوهابية ٫ تمنع الحجاج من زيارة هذه القبور وتتهم بالشرك ٫ رغم ان جميع المذهاب الاسلامية تجيز زيارة القبور وطلب الشفاعة من الله بالنبي وباهل البيت عليهم السلام ولاولياأ الصالحين ٫ الا ان المذهب الوهابي التكفيري الذي يصف زيارة القبور بالشرك ويعاقب عليه ٫ وهذا هو سبب معاناة ملايين المسلمين من التعامل الفظ الذي يلاقونه من موظفي هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ومن رجال الشرطة كل عام ٫وابرز من يعانون من سوء المعاملة هذه هم الحجاج الايرانيون والحجاج العراقيون.
يذكر ان ال سعود قاموا بهدم مراقد واضرحة قبور ائمة اهل البيت في البقيع قبل مائة عام في ١٣٤٤ للهجرة وكادوا ان يهدموا قبر النبي الاكرم محمد صلى الله عليه واله لولا تهديد الخليفة العثماني لهم والتهديد باعلان الجهاد عليهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *