أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السيد نصر الله : الادارة الامريكية لن تستطيع ان تنال من عزم وارداة حزب الله وجربت معنا الكثير من العقوبات

السيد نصر الله : الادارة الامريكية لن تستطيع ان تنال من عزم وارداة حزب الله وجربت معنا الكثير من العقوبات

استخف الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله بتهديدات الادارة الامريكية لحزب الله ٫ مشددا على أن الولايات المتحدة لن تستطيع المساس بـ “قوة وعزم المقاومة” وجربت كل وسائل في في فرض العقوبات على حزب الله .

وقال نصر الله، في خطاب ألقاه اليوم الأحد بمناسبة الذكرى السنوية الحادية عشرة على انتهاء حرب العام 2006 مع إسرائيل، إن “النصر الذي تحقق قبل أسابيع في جرود عرسال وفليطا أكثر من حزن له هو الإسرائيلي، وما يحصل في سوريا اليوم – من تطورات – محزن للإسرائيلي، والجماعات الإرهابية التي راهنت عليها إسرائيل وبدأت تفشل يحزن عليها الاسرائيلي، فهو حريص أن تنتصر داعش والنصرة والجماعات المسلحة التي يدعمها ويسلحها ويتدخل لصالحها”.
وأضاف السيد نصر الله: أن مقاتلي حزبه سيخلون مواقعهم في جرود عرسال، بعد خروج من تبقى من مسلحي “جبهة النصرة” من هناك وبمجرد أن ينتشر الجيش اللبناني في هذه الجرود ٫ وأكد أن قيادة الجيش اللبناني هي من تحدد توقيت تحرير بقية الجرود اللبنانية من “داعش”.

السيد نصر الله : داعش في سوريا والعراق مسالة وقت

وأضاف أن وجود تنظيم “داعش” في سوريا والعراق مسألة وقت و”لن تجد من يدافع عنها في هذا العالم، والمعارضة المسلحة في أسوأ حال، والمعارضة السياسية تزداد وهنا بعد الأزمة الخليجية”، مشيرا إلى أن “العالم كله يتعاطى على أساس أن هذا النظام (نظام بشار الأسد) وهذا الجيش والدولة باقية”.

السيد نصر الله : لن تستطيع امريكا ان تمس ارداة وعزم المقاومة

وحول الضغوط الأميركية، أكد الأمين العام لـ”حزب الله” أن “لا قانون عقوبات ماليا ولا تهويل أميركيا سيجدي ولن تستطيع الإدارة الأميركية أن تمس بقوة وإرادة وعزم وتعاظم قوة المقاومة”.
وفي رده على تصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هاجم فيه “حزب الله” وأعلن، يوم 25/7/2017، أن الحزب يمثل خطرا على الشعب اللبناني والمنطقة بأسرها وصنفه جماعة إرهابية، قال نصر الله إن ترامب “لا يعرف أن حزب الله جزء من الحكومة وهو لا يعرف أن الحكومة اللبنانية لم تدخل في قتال مع داعش حتى ذلك الوقت كمعركة عسكرية”.

السيد نصر الله نصيحة لاطراف لبنانية المعارضين للتنسيق بين حزب الله وسوريا

وتوجه إلى القوى السياسية التي لها موقف حاد من التنسيق بين “حزب الله” والحكومة السورية، بالقول: أعيدوا النظر، لأن المشروع الذي راهنتم عليه في سوريا سقط أو في آخر مراحل السقوط، تأملوا واقرأوا التطورات التي حصلت في سوريا والمنطقة، الحقد والأحلام والآمال ضعوها جانبا وحللوا الوقائع وابنوا موقفا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *