أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجنرال يحيى صفوي : نفوذ وقدرة ايران امتد الى البحر المتوسط وجنوب لبنان يعتبر الخط الدفاعي لايران

الجنرال يحيى صفوي : نفوذ وقدرة ايران امتد الى البحر المتوسط وجنوب لبنان يعتبر الخط الدفاعي لايران

أعلن كبير مستشارى اية الله خامنئي، القائد العام للقوات المسلحة الإيرانية الجنرال يحيى رحيم صفوى أن قدرة ونفوذ ايران امتدا ليصلا الى البحر المتوسط وهذه هى المرة الثالثة التى يمتد فيها نفوذ إيران ليصل إلى ذلك الحد..مشيرا إلى أن الخط الدفاعى لإيران يوجد فى جنوب لبنان.

وأشار الجنرال صفوى – فى تصريح نقلته وكالة أنباء «فارس» الإيرانية اليوم السبت – إلى الأحداث الجارية فى سوريا.. قائلا إن الأزمة فى هذا البلد تعد واحدة من الأحداث الكبيرة فى عالمنا المعاصر حيث يمر عليها 40 شهرا وقد خلفت أكثر من 120 ألف قتيل وشردت نحو ثلاثة ملايين آخرين.
وأكد صفوى أهمية سوريا باعتبارها جسرا يربط شمال أفريقيا بآسيا، وباعتبارها البلد الوحيد من “دول المواجهة”، ، التى لم تعترف رسميا بالكيان الإسرائيلى وشكلت جبهة مقاومة فى مواجهته..مضيفا أن سوريا هى البلد العربى الوحيد الذى دعم إيران فى حربها ضد نظام الديكتاتور صدام حسين حيث قامت بوقف ضخ النفط العراقى عبر الأنبوب الذى يمر من أراضيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *