أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المعارضة البحرانية تشدد على تشكيل حكومة وطنية انتقالية وهتافات بسقوط رئيس الحكومة

المعارضة البحرانية تشدد على تشكيل حكومة وطنية انتقالية وهتافات بسقوط رئيس الحكومة

دعت المعارضة البحرينية إلى “تشكيل حكومة وطنية انتقالية مهمتها ادارة شؤون المرحلة الإنتقالية عبر تهيئة الظروف لكتابة دستور عقدي يساهم في صياغته كل شعب البحرين ليشكل مرتكزا ديموقراطيا لمملكة البحرين، بدلا من الإستبداد وغياب الدولة الحقيقية”.

وتقود الأغلبية المعارضة في البحرين حركة احتجاجات ضد أسرة آل خليفة الحاكمة التي قمعت انتفاضة 41 فبراير التي انطلقت منذ عام 2011 وسقط فيها اكثر من 160 شهيداوحتى الان .
فيما تشهد المدن والبلدات تظاهرات يومية رغم عمليات القمع التي تشنها القوات الامنية ، وتصر السلطات الحاكمة على رفض الإستجابة لمطالب البحرينيين المعارضين.

وتحت عنوان ” وطن لا يعرف الإنحناء ” وعلى إيقاع الأناشيد الحماسية والقبضات الغاضبة والهتافات بسقوط رئيس الوزراء وسوقط النظام ، تظاهر الآلاف من أنصار المعارضة البحرينية عصر امس الجمعة في قرية الدية قرب العاصمة المنامة، بحسب ما أفاد شهود عيان.
وطالب المتظاهرون المعارضون باستقالة رئيس الوزراء وإلى تشكيل حكومة إنتقالية في المملكة الخليجية التي تشهد حركة احتجاجات منذ 2011.
وذكر الشهود أن المتظاهرين رددوا شعارات “فلتسقط الحكومة” و”تنحى يا خليفة”، في إشارة الى عم الملك رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة. كما حفلت منتديات المعارضة البحرينية بمقتطفات ومقاطع فيديو تظهر التظاهرات الحاشدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *