أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس بوتين يعلن طرد 755 دبلوماسيا اميركيا من روسيا ردا على العقوبات الامريكية الجديدة على بلاده

الرئيس بوتين يعلن طرد 755 دبلوماسيا اميركيا من روسيا ردا على العقوبات الامريكية الجديدة على بلاده

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان على 755 دبلوماسيا اميركيا مغادرة الاراضي الروسية ردا على فرض عقوبات اميركية جديدة على موسكو، مستبعدا تطورات ايجابية في العلاقة مع واشنطن “في وقت قريب”.

وقال بوتين في مقابلة نشرت مقاطع منها قناة “روسيا 24” العامة “لقد انتظرنا طويلا على أمل ان يتغير الوضع نحو الافضل (…) لكن يبدو انه حتى لو ان الوضع سيتغير. فلن يحصل ذلك في وقت قريب”.


وقال بوتين ان على 755 دبلوماسيا اميركيا مغادرة روسيا بعد القرار الذي اعلنته الجمعة وزارة الخارجية الروسية بخفض عدد العاملين في السفارة وفي القنصليات الاميركية على الاراضي الروسية الى 455 دبلوماسيا ابتداء من الاول من ايلول/سبتمبر.
واضاف بوتين “ان اكثر من الف شخص كانوا يعملون ولا يزالون يعملون” في الممثليات الدبلوماسية الاميركية في روسيا، وقال “على 755 شخصا وقف نشاطاتهم في روسيا”.
وهذا الخفض في عدد الدبلوماسيين الاميركيين في روسيا يجعل عددهم موازيا للعدد الحالي للدبلوماسيين الروس العاملين في الولايات المتحدة، بحسب ما اوضحت الخارجية الروسية، التي علقت ايضا استخدام السفارة الاميركية لمقر يقع على اطراف العاصمة الروسية اضافة الى مخازن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *