أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الجيش السوري والقوات الحليفة له تبدا العمليات العسكرية لفك الحصار عن مدينة دير الزور

قوات الجيش السوري والقوات الحليفة له تبدا العمليات العسكرية لفك الحصار عن مدينة دير الزور

بدأ الجيش السوري والقوات الحليفة له معركة فكّ الحصار الذي تفرضه عناصر داعش الوهابية على مدينة دير زور، مفعّلاً عدّة جبهات في البادية السورية من ريف الرقة إلى ريف حمص.

وتشير مصادر ميدانية إلى أن إنزالات جوية نقلت مئات المقاتلين إلى داخل مدينة دير الزور المحاصرة في محافظة الحسكة.
وتؤكد المصادر أن التعزيزات العسكرية وصلت من أكثر من محافظة سورية، أهمها السويداء والقامشلي وريف دمشق من أجل الحفاظ على حجم الإندفاعة ذاته بإتجاه دير الزور.
وتعتبر المصادر أن المعركة بدأت ولن تتوقف قبل فك الحصار عن المدينة، خاصة أن التوافق الدولي بات واضحاً حول سيطرة الجيش السوري على غالبية المناطق شرق سوريا.
وقبل يومين تقدمت القوات السورية إلى مدينة السخنة التي كان من المفترض أن تكون أم المعارك بإتجاه دير الزور لكن المفاجئ كان سقوط التلال المحيطة بالسخنة مما يعني أن سقوط المدينة سيكون مسألة وقت.
توازياً، بدأت قوات عسكرية سورية معركة بإتجاه مدينة حميمة من ريف حمص الشرقي الأمر الذي يوحي بأن التقدم بإتجاه مدينة البوكمال أبرز مدن محافظة دير الزور قد بدأ أيضاً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *