أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / غضب واسع في الاردن بعد استقبال نتيناهو لضابط الامن الاسرائيلي قاتل المواطنين الاردنيين وغضب من رضوخ الملك للاسرائيليين

غضب واسع في الاردن بعد استقبال نتيناهو لضابط الامن الاسرائيلي قاتل المواطنين الاردنيين وغضب من رضوخ الملك للاسرائيليين

اتفقت تعليقات الاردنيين في مواقع التواصل الاجتماعي ٫ على وصف استقبال رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي نتنياهو لضابط الامن الاسرائيلي ” زئيف ” قاتل المواطنين الاردنيين في مجمع السفارة الاسرائيلية في العاصمة عمان ٫ علي انها خطوة عدوانية واستفزازية ومحاولة رخيصة من نتنياهو بالاستخفاف بالدم الاردني وتحديا لمشاعد الحزن لعائلتي الشهيدين الذين قضيا برصاص القاتل ضابط الامن الاسرائيلي ” زئيف ” .

وما اثار غضب الاردنيين ان البيان الرسمي للحكومة الاردنية زعم ان ضابط الامن الاسرائيلي تعرض لطعنات في مفك في صدره وظهره ..!! ولكن الصور التي تم نشرها للحارس بعد وصوله إلى إسرائيل ٫ لم تظهر أية علامات عنف ظاهرة على جسده. كما بث مكتب نتناهو نص مكالمة هاتفية اجراها مع القاتل وهو يساله هل اخذت موعدا لمقابلة ” صديقتك ” واستمر يحادثه ويقول له خذ وقتك للراحة والضابط الاسرائيلي يشكر جهوده لتامين خروجه من الاردن.

 

وانتقدت التعليقات الاردنية علي مواقع التواصل الاجتماعي ٫ رضوخ الملك الاردني عبد الله الثاني٫ لطلب نتنياهو وكوشنر صهر ترامب لطلبهما بمغادرة القاتل “ زئيف “ الاردن بمروحية اسرائيلية ويمعية ضباط اسرائيليين دون اي تحقيق ٫ ووصفته بانه : تخل من الملك عن حماية حقوق رعيته ٫ واستخفاف بدم المواطن الاردني مقارنة برضوخه لطلبات واتصالات نتنياهو وكوشنر صهر ترامب.
وبهدف امتصاص نقمة الشعب الاردني ٫ على السماح للقتل بمغادرة الاردن دون اي تحقيق ٫ زعم محققون من أجهزة الشرطة و”الشاباك” و”أمن الخارجية” الإسرائيلية، انهم قاموا بالتحقيق مع حارس الأمن “زئيف” بحسب ما نقلته الصحافة الإسرائيلية ٫ وثبت لهم ان عملهم كان دفاعا عن النفس.!!
وذكرت تقارير أن المستشار القضائي للحكومة، أفيحاي مندلبليت، والمدعي الإسرائيلي العام، شاي نيتسان، قاما بالتحقيق مع حارس الأمن.
ونقلت “يديعوت” عن مصادر أمنية وسياسية إسرائيلية قولها إن “الحارس تصرف بشكل مناسب بحسب الظروف التي نشأت بعد أن حاول شاب أردني (محمد الدوايمة) طعنه بمفك”، زاعمة أن “الحارس تعرض للطعن ثلاث مرات، مرتين بالظهر ومرة واحدة في الصدر”.
ولم تظهر صور تم نشرها للحارس بعد وصوله إلى إسرائيل أية علامات عنف ظاهرة على جسده، ما أثار غضبا في الأردن بعد أن أعلنت السلطات هناك أنه تعرض للطعن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *