أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الخدران : تسلل عناصر داعش الارهابي يتنامى في ” الحويجة “ويتحركون في ” مطيبيجة ” و “المناهلة ” في صلاح الدين

الخدران : تسلل عناصر داعش الارهابي يتنامى في ” الحويجة “ويتحركون في ” مطيبيجة ” و “المناهلة ” في صلاح الدين

كشف قائمقام قضاء الخالص عدي الخدران في محافظة ديالى، عن تنامي تسلل عناصر تنظيم “داعش” من قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك باتجاه “ولاية الجبل”، مشيرا إلى أنهم يستخدمون “الدراجات الصامتة” في تنقلاتهم.

وقال الخدران، أن ” الارهابيين يتحركون باتجاه مناطق المطيبيجة والمناهلة في صلاح الدين، بالإضافة إلى مناطق أخرى في ديالى ومنها حمرين”.
وشدد الخدران، على أن “طرق تسلل داعش متعددة، والتنظيم يحاول بشكل متسارع إعادة تنظيم صفوفه في مناطق محددة ضمن حدود صلاح الدين القريبة من ديالى لتصبح نقاط انطلاق لهجماته صوب القرى والمدن المحررة”.
وقال قائمقام قضاء الخالص عدي الخدران: إن “المعلومات الأمنية المتوفرة لدينا تؤكد تنامي معدلات تسلل مسلحي داعش من قضاء الحويجة في كركوك عبر طرق متعرجة باتجاه مناطق ولاية الجبل التي أعلن عنها التنظيم مؤخرا”.
وأشار قائمقام الخالص إلى أن المسلحين اعتمدوا مؤخرا، وبشكل لافت، على دراجات صامتة لا يسمع لها صوت في حركتها، تعرف محليا بـ”دراجات الشحن الكهربائية”، في التنقل بين مقاره ونقاط انتشاره ضمن ما يعرف بـ”ولاية الجبل”.
يذكر أن مصادر أمنية عراقية كشفت نهاية شهر يونيو/حزيران المنصرم، عن قيام تنظيم “داعش” بالإعلان عن تشكيل ما يعرف “ولاية الجبل”، التي تضم مناطق في محافظتي ديالى وصلاح الدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *