أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد نصر الله : الانتصار على جبهة النصرة في جرود عرسال انتصار عسكري وميداني كبير

السيد نصر الله : الانتصار على جبهة النصرة في جرود عرسال انتصار عسكري وميداني كبير

أكد الامين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصر الله أن ما تحقّق خلال المعركة في جرود عرسال وفليطة هو “انتصار عسكري وميداني كبير جداً، وهو تحقق فعلياً في اليومين الأولين من المعركة بأقل كلفة”.

ووصف السيد نصر الله ٫ خطة الهجوم بأنها “كانت محكمة ومدروسة بناءً على كل التجارب التي خاضها قادتنا العسكريون والمجاهدون والخبرات التي يمتلكونها”، وأوضح أن “المقاومة كانت هي المهاجمة، وعامل المفاجأة كان مفقوداً في المعركة حيث تحدثنا عن مفاوضات وإمكانية تسويات”.
وشدد امين عام حزب الله على أنه “نحن أمام إنتصار كبير ومنجز وسوف يكتمل إما بالميدان وإما بالتفاوض وستعود كل هذه الارض إلى أهلها”، معلناً أن “الصفحة العسكرية سوف تطوى بشكل نهائي وهذا النصر الذي تحقق يهديه مجاهدونا وشهداؤنا وجرحانا إلى كل اللبنانيين وكل شعوب المنطقة التي تعاني من الارهاب التكفيري”.
وفي كلمة متلفزة، بدأ السيد نصر الله بالقول “حديثنا اليوم عن معركة جرود عرسال والتوصيف والخيارات وماذا بعد”، وأوضح أن الحديث سيكون “من باب التوصيف والتعليق والتوضيح ورسم المسار والى أين نحن ماضون والى أين سنصل وما هي الخيارات الفعلية وماذا بعد”.

الجيش شريك وعمدة المعادلة الذهبية

وتوجه بكلمة الى الجيش اللبناني، واذ أكد أن “الجيش شريك وعمدة المعادلة الذهبية”، أضاف سماحته “يأتي الأول من آب ذكرى عيد الجيش واتوجه لقيادته وجنوده وعوائله بالتحية والتبريك كما هو عيد للجيش السوري وأتوجه لقيادته وجنوده بالتبريك”.
وأشار السيد نصر الله الى أنه “لن يرد على تصريحات ترامب وتصريحات الادارة الاميركية فيما يتعلق بحزب الله تسهيلاً للوفد الحكومي ولعدم احراجه”، وأضاف “لا أريد أن أدخل في سجال أو نقاش عميق مع أحد، سأعرض القضايا بشكل ايجابي وهادئ ومسؤول، نحن لسنا في معركة “فش خلق” بل في معركة مسؤولية تحصل فيها تضحيات ويصنع مصير بلد”.

هدف معركة الجرود إخراج المسلحين من المنطقة

وحول معركة جرود عرسال، أكد السيد نصر الله أن “هدف معركة الجرود هو إخراج المسلحين من المنطقة التي تسيطر عليها “جبهة النصرة” سواء في جرود فليطة أو جرود عرسال”، وذكر قائلاً “نحن بدأنا العدة للمعركة منذ الربيع من خلال الاستطلاع والعمل وكنا أمام خيارين للتوقيت قبل شهر رمضان وبعده فاخترنا بعد شهر رمضان”، وأضاف “هذا حق واضح بينٌ لا ريب فيه في هذه المعركة ومن يتردد بذلك فليذهب ويسأل قرى الهرمل والقاع والفاكهة ورأس بعلبك واللبوة وقرى بعلبك ومن خلفهم كل البقاع”.
ولفت السيد نصر الله الى أن “توقيت المعركة ليس له علاقة بأي تطورات اقليمية أو عربية”، وأضاف “هناك اختلاف في وجهات النظر حول هذه المعركة نحترمها ولكن نؤكد أن لا علاقة لايران بها ونحن تواصلنا مع القيادة السورية للتعاون معنا”.

تحية للمقدسيين الذين فرضوا على العدو إزالة الاجراءات الجديدة في المسجد الاقصى

وأضاف “من موقع المقاومين والمقاومة نتوجه بالتحية والاجلال والاكبار الى المقدسيين الى المرابطين في القدس والى أهل الضفة وكل الفلسطينيين الذين تدفقوا الى المدينة القديمة دفاعاً عن الاقصى وليفرضوا انتصاراً جديداً، وأن يفرضوا على العدو إزالة الاجراءات الجديدة (في المسجد الاقصى) التي تريد أن تفرض سيادة العدو، بحضورهم وصلواتهم وقبضاتهم وصدورهم صنعوا هذا النصر، وهذه تجربة جديدة من تجارب المقاومة”.

تحية للسيد الحوثي الذي أكد معادلة القوة التي تريد أمتنا أن تكرسها

وتابع امين عام حزب الله القول “أتوجه بالشكر الى السيد عبد الملك الحوثي الذي اعلن بوضوح وقوفه مع اليمنيين الى جانب لبنان في أي معركة مع العدو “الاسرائيلي” وهذا تأكيد لمعادلة القوة التي تريد أمتنا أن تكرسها”.
ولفت السيد نصر الله الى أن “هذه الأيام هي ايام ذكرى انتصار تموز وكلنا نتذكر هذه الايام واترك الكلام في هذه المناسبة الى الاحتفال الذي سيقيمه حزب الله في مناسبة 14 آب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *