أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محكمة في ولاية ميتشغان تقضي بمنع ترحيل 1400 لاجئ عراقي اغلبهم من المسيحيين
Iraqi women stand outside the Theodore Levin United States Courthouse, Wednesday, June 21, 2017, in Detroit. A hearing began on a lawsuit that seeks to stop the government from deporting more than 100 Iraqi nationals who were recently rounded up. The American Civil Liberties Union filed the lawsuit in federal court in Detroit against U.S. Immigration and Customs Enforcement seeking a temporary stay of deportations. The ACLU says possible deportations aren't expected at least until after the request is heard. (AP Photo/Carlos Osorio)

محكمة في ولاية ميتشغان تقضي بمنع ترحيل 1400 لاجئ عراقي اغلبهم من المسيحيين

أصدرت محكمة في ولاية ميشيغان الأمريكية أمس الاثنين قرارا أوليا يوقف ترحيل أكثر من 1400 مواطن عراقي من الولايات المتحدة اغلبهم من المسيحيين الذين تظاهروا بدعم من الكنائس والجمعيات المسيحية لمنع اعادتهم للعراق.

وهذا القرار قد لا يسمح للعراقيين الذين يهددهم الترحيل بالتقاط الأنفاس، وذلك لان وزارة العدل الأمريكية كانت قد شددت على أن ” محكمة ميشيغان ” ليست مخولة بالنظر في قضايا كهذه، مشيرة أيضا إلى أن هؤلاء الذين يطالهم قرار الترحيل متورطون في أعمال إجرامية ويشكلون خطرا على أمن الدولة الأمريكية.
وصدر قرار وقف ترحيل العراقيين عن القاضي الاتحادي، مارك غولدسميث، بعد نظره في القضية بطلب محامين من الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية الذين يحذرون من أن المهاجرين قد يتعرضون، في حال إعادة ترحيلهم، للمعاقبة والتعذيب وحتى الموت في العراق لكونهم منتمين إلى الأقليات العرقية والطائفية.
ويتيح قرار المحكمة، على حد قول غولدسميث، لهؤلاء العراقيين مهلة للطعن على قرار ترحيلهم أمام محاكم اتحادية، ويضمن لهم أنه لن يتم إخراجهم من البلاد، قبل أن يستفيدوا من كافة الفرص المتاحة لهم أمام القضاء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية تنشر صورة عميل الموساد المتورط بعملية التخريب في ” مفاعل نطنز ” وتؤكد انها تعمل على استعادته بعد هروبه للخارج قبيل الحادثة

نشرت وزارة الامن الايرانية اليوم السبت، صورة عميل الموساد الاسرائيلي المتورط في عملية التحريب التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *