أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / نجل الملك السعودي الاسبق فهد يدافع عن ولي العهد المعزول محمد بن نايف بعد اتهامه بالادمان

نجل الملك السعودي الاسبق فهد يدافع عن ولي العهد المعزول محمد بن نايف بعد اتهامه بالادمان

شارك عبد العزيز بن فهد، نجل الملك السعودي ٫ فهد بن عبد العزيز، في الحملة التي انطلقت بهاشتاغ تضامني مع ولي العهد المعزول، محمد بن نايف الذي تعرض لمؤامرة دبرها له الملك سلمان للاطاحة به وتعيين نجله محمد بن سلمان وليا للعهد مكانه.

وفي هاشتاغ “لا للإساءة لمحمد بن نايف”، نشر عبد العزيز بن فهد سبع تغريدات، قال ناشطون إن غالبيتها “غير مفهومة”. وجاء هذا الهاشتاك بعد نقل رويترز عن مصادر سعودية ان سبب عزل ولي العهد محمد بن نايف كان لادمانه على المخدرات .

واستهل بن فهد تغريداته عن ابن عمّه، محمد بن نايف، قائلا: “في الليلة الظلماء يفتقد البدر، اسمع من خادمك، تبي (تريد) النصر؟ استعصم بالله وأخلص له الدين وصلي لربك وانحر، وتعبد له بالقرآن”.
وتابع مخاطبا محمد بن نايف: “تعرفني لم أغشك أو غيرك، والله لو كل أهل الأرض لن ينفعوك، وانت رأيت؟”.
وأضاف: “الجأ للحي القيوم وقل حسبي الله من قلبك”.

وفي تغريدات إضافية، واصل عبد العزيز بن فهد تقديم المواعظ لمحمد بن نايف، ودعوته للمواظبة على الصلاة، والدعاء.
واقتبس عبد العزيز بن فهد في تغريداته، أبياتا شعرية شهيرة لأبي إسحاق الشيرازي، جاء فيها: “لبِستُ ثوب الرَّجا والناس قد رقدوا.. وَبِتُّ أشكوا إلى مولاي مـا أجـدُ، وقُلتُ يا أمَلـي فـي كـلِّ نائبـة.. ومَن عليه لكشف الضُّـرِّ أعتمـدُ”.
يشار إلى أن ناشطين سعوديين أنشأوا هاشتاغ “إلا الإساءة لمحمد بن نايف”، دعوا خلاله إلى عدم تداول التقارير الصحفية التي نقلت عن مصادر سعودية قولها إن عزل ابن نايف جاء بسبب تعاطيه الكحول والمخدرات.
ونقلت وسائل إعلام عن مصادر لها أن الملك سلمان بن عبد العزيز أمر محمد بن نايف في الاجتماع بالتنحي لصالح ابنه الأثير محمد بن سلمان لأن إدمانه العقاقير المسكنة يؤثر على حكم ولي العهد على الأمور وتقديره لها.
وزعم مصدر من القصر الملكي لـ “رويترز” أن الأمير محمد بن نايف (57 عاما) عانى من تعاطي مواد مخدرة لسنوات منذ عهد الملك السابق عبد الله، مبينا أن الملكين الراحل والحالي نصحاه مرات عديدة بالعلاج.

وهاجم الصحفي السعودي ومؤسس صحيفة “الوئام” ومالكها السابق، تركي الروقي، رويترز قائلا: “إساءة رويترز لسمو الأمير محمد بن نايف يجب ألا تمر هكذا، وكذلك مصدرهم الوضيع المقرب؛ احتراماً لقرار القيادة بترشيحه وقتها، وللوطن وخدمة سموه له”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط يعلن وقف هجمات الطيران المسير على السعودية بشرط ان ترد باحسن منها

اعلن رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط وقف هجوم الطيران المسير على السعودية معربا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *