أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / امن السفارة الاسرائيلية في عمان يقتلون اردنيين اثنين بعد تعرضهم لهجوم وتغريدات تؤكد ان الهجوم انتقام للاقصى

امن السفارة الاسرائيلية في عمان يقتلون اردنيين اثنين بعد تعرضهم لهجوم وتغريدات تؤكد ان الهجوم انتقام للاقصى

اكد مصدر امني اردني ان شخصين قتلا في حادث اطلاق النار في السفارة الاسرائيلية ٫ حيث اشار المصدر الي إن أردنياً ثانياً توفي متأثراً بجروح أصيب بها خلال حادث إطلاق نار في مجمع السفارة الإسرائيلية، والذي أدى أيضا إلى إصابة شخصين آخرين أحدهما إسرائيلي.

وقال مغردون ان رجال امن السفارة الاسرائيلية بادروا باطلاق النار على شاب محمد الجواودة بعدما اكتشفوا ان الشاب الاردني محمد الجواودة كان يحمل مسدسا .

 

الشاب الجواودة هاجم الحرس الاسرائيلي في السفارة الاسرائيلية انتقاما للاقصى

وذكرت تغريدات لاردنيين ان الشاب الجواودة كان يتحدث منذ يومين عن ضرورة الانتقام من الاسرائيليين لتعرضهم للمسجد الاقصى ٫ واكدت هذه التغريدات ان الهجوم جاء انتقاما من الاعتداءات الاسرائيلية التي يتعرض لها المسجد الاقصى الشريف .

https://www.youtube.com/watch?v=LPzoCSoKuKU

وكانت الشرطة قد قالت في وقت سابق إن أردنيين يعملان بشركة أثاث دخلا مجمع السفارة قبل إطلاق النار. وقالت إن الأردني القتيل لقي حتفه بطلق ناري، فيما تم نقل المصابين الاثنين إلى المستشفى.
وكانت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام بالأردن قد أعلنت أنه وبعد عصر الأحد تبلغت غرف العمليات الرئيسية في مديرية الأمن العام بحدوث إطلاق نار داخل مبنى سكني مستخدم من قبل السفارة الإسرائيلية، وفي نطاق مجمعها حيث تحركت القوة الأمنية للمكان وفرضت طوقا أمنيا لمباشرة التحقيق في الحادث والوقوف على ملابساته.
وأضافت أنه ومن خلال التحقيقات الأولية تبين إصابة ثلاثة أشخاص بينهم إسرائيلي، وما لبث أحد الأردنيين أن فارق الحياة متأثراً بعيار ناري أصابه ولحقه الثاني.
وأفاد مغردون اردنيون على “تويتر” ، أن شخصا يدعى محمد الجواودة حاول طعن حرس السفارة الإسرائيلية فأردوه قتيلا.
وأضافوا أن الحادث أسفر عن مقتل المواطن الأردني بعد أن تلقى رصاصتين من حرس السفارة، وإصابة الإسرائيلي بطعن في الصدر وهو في حالة سيئة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *