أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل المئات في انزلاقات ارضية في افغانستان ودفن قرية كاملة بانهيارات وقعت في اجزاء كبيرة من تل

مقتل المئات في انزلاقات ارضية في افغانستان ودفن قرية كاملة بانهيارات وقعت في اجزاء كبيرة من تل

hاعلنت السلطات الافغانية ، مقتل اكثر من 350 شخصا على الأقل ،ا وفقد الآلاف في انزلاقات أرضية سببتها الأمطار الغزيرة ما أسفر عن دفن قرية في ولاية باداخشان شمال شرقي أفغانستان عصر اليوم الجمعة.

وقال حاكم ولاية باداخشان، شاه ولي الله أديب، إن أكثر من ألفي شخص فقدوا بعد أن انهار تل على قرية هوبو باريك، مضيفا أن الانزلاقات الطينية دفنت نحو 300 منزل في المنطقة – أي نحو ثلث المنازل هناك.
وقال الحاكم إن طواقم الإنقاذ تعمل في المنطقة لكن ليست لديها ما يكفي من معدات، مطالبا بتوفير المزيد من المعاول.
وبين أديب إن “العمل مستحيل الآن. ليست لدينا المعاول الكافية ونريد المزيد من الآلات”.
وأوضح أن السلطات أخلت قرية قريبة مخافة أن تحدث انزلاقات أخرى.
من جانبه، قال قائد شرطة إقليم باداخشان، فضل الدين عيار: “الانهيار الطيني ألحق أضرارا بعد ظهر اليوم بقرية آبي الخشك بأسرها تقريبا وهي تقع في ضاحية أرغو”.
وأوضح أن مائتي منزل ومساحات شاسعة من المزارع دمرها الانهيار الطيني الذي وقع نتيجة لهطول الأمطار الغزيرة .
وأشار قائد الشرطة إلى أنه “تم إرسال فرق الإنقاذ إلى المنطقة وهي تحاول إجلاء الناجين”.
وكان مائة شخص قد لقوا حتفهم وتشرد أكثر من 7000 شخص آخر إثر فيضانات عارمة اجتاحت 4 أقاليم تقع بشمال أفغانستان في الأسبوع الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *