أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مصادر سعودية تتحدث عن قرب اعلان الملك السعودي التنازل عن الملك لمصلحة نجله ولي العهد محمد بن سلمان

مصادر سعودية تتحدث عن قرب اعلان الملك السعودي التنازل عن الملك لمصلحة نجله ولي العهد محمد بن سلمان

نقلت وكالة أنباء رويترز معلومات انتشرت بين دبلوماسيين ومسؤولين سعوديين وعرب مفادها أن الملك سلمان بن عبد العزيز يستعد للتنازل عن العرش لنجله وولي عهده محمد بن سلمان.

ونقلت الوكالة عن شاهد بالقصر الملكي أن الملك سلمان قام بتسجيل بيان يعلن فيه التنازل عن العرش لولي عهده محمد بن سلمان بسبب وضعه الصحي، ولم يستبعد المصدر الإعلان عن ذلك في أي وقت، لكنه في نفس الوقت حدد موعدا محتملا لذلك وهو سبتمبر المقبل.
هذا النبأ، الذي ورد في تقرير مطول لوكالة رويترز، نفاه مسؤول سعودي رفيع، كما دحض كل ما ورد فيه من تفاصيل عما وصف بانقلاب القصر قائلا إن تلك الرواية “لا أساس لها وغير صحيحة فضلا عن كونها هراء”.
وبشأن احتمال تنازل الملك سلمان بن عبد العزيز عن العرش لنجله محمد بن سلمان بسبب وضعه الصحي، أكد المسؤول السعودي الرفيع أن العاهل السعودي “بصحة ممتازة” ما يعني ضمنيا نفي هذا النبأ.
ومع ذلك، إذا تحققت مثل هذه التوقعات التي ترددت كثيرا منذ أن بدأ نجم محمد بن سلمان في السطوع، فسيكون هذا الحدث الأول من نوعه في تاريخ السعودية، والثاني في منطقة الخليج بعد تنازل أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني لنجله تميم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط يعلن وقف هجمات الطيران المسير على السعودية بشرط ان ترد باحسن منها

اعلن رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط وقف هجوم الطيران المسير على السعودية معربا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *