أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي .. ردا على تقرير صحيفة بريطانية : الأرقام عن أعداد الضحايا المدنيين في الموصل كاذبة والبعض يحاول تضخيمها

العبادي .. ردا على تقرير صحيفة بريطانية : الأرقام عن أعداد الضحايا المدنيين في الموصل كاذبة والبعض يحاول تضخيمها

ردا على مزاعم صحيفة بريطانية بان اعداد الضحايا الذين سقطوا في الموصل بلغ أكثر من 40 ألف مدني ٫ اتهم رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، البعض بمحاولة تضخيم أعداد الضحايا الذين سقطوا في معركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”، وفيما أشار إلى أنه رفض “المقايضة” بالمدينة، أكد أنه لن يسمح لأية جهة بإعادة العراق إلى الوراء.

يذكر ان العبادي كان قد أعلن في (10 تموز 2017)، عن تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش” بالكامل.
وقال العبادي في كلمة له خلال زيارة أجراها إلى مؤسسة الشهداء ، “تمكنا من تحرير الموصل من داعش الإرهابي رغم معارضة البعض وتشكيك البعض الآخر”، مؤكدا أن “الأرقام عن أعداد الضحايا العراقيين كاذبة والبعض يحاول تضخيمها”.
وأضاف العبادي “نجحنا بتوحيد الجهد في محاربة داعش وكان هناك تعاون مميز بين الجيش العراقي والبيشمركة، ولن نسمح لأية جهة بإعادة العراق إلى الوراء”.
وتابع العبادي أن “دعاة الفتنة كشفت نواياهم”، لافتا في الوقت ذاته إلى “أننا حررنا الموصل وقضينا على داعش ورفضنا المقايضة كما دعا البعض”.
وكانت صحيفة “آي” البريطانية زعمت، اليوم الخميس، بأن أكثر من 40 ألف مدني قتلوا في معركة تحرير مدينة الموصل، مشيرة إلى أن عدد القتلى أكثر بكثير مما قدرته بعض الجهات الحكومية، فيما أكدت أن المعاناة الإنسانية في المدينة لا توصف.
واضاف العبادي في جانب اخر من تصريحاته، إن “إرهابيي داعش أرادوا القضاء على كل ما هو حضاري وقتلوا وعذبوا الأبرياء”، لافتا إلى أن “قادة بالأجهزة القمعية للنظام المباد كان لهم دور بارز بداعش وجرائمه”.
وأضاف أن “القانون يطبق بعدالة في العراق ولا يمكن حكمه بالرعب والخوف”، مؤكدا أنه “لا يمكن تسييس قضية من ضحى بنفسه من أجل العراق وتحرير أرضه، ونريد بناء الدولة العدالة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسلحون يغتالون اعلامي كوردي وزوجته وطفله في السليمانية

أكدت السلطات المحلية في محافظة السليمانية، أن مسلحين مجهولين اغتالوا الإعلامي الكردي أمانج باباني مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *