أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اكتشاف مقبرة جديدة تضم رفاتا لضحايا مجزرة القصور الرئاسية المشهورة باسم ” سبايكر “

اكتشاف مقبرة جديدة تضم رفاتا لضحايا مجزرة القصور الرئاسية المشهورة باسم ” سبايكر “

ذكرت دائرة الطب العدلي، أمس الاثنين، انه تم اكتشاف مقبرة جماعية جديدة لضحايا مجزرة ” القصور الرئاسية ” المشهورة باسم ” سبايكر ” في صلاح الدين، بينما لفتت الى رفع 827 رفاتا من 14 موقعا ٫ وهم جزء من مجموع ضحايا المجزرة الذي يزيد على الالفي ضحية قتلوا ” صبرا ” من قبل فلول اعوان نظام الطاغية صدام وابناد عمومته بمشاركة مجموعات من داعش.

وقال مدير الدائرة زيد علي عباس في بيان له : ” إن “الدائرة اكتشفت مقبرة جماعية جديدة لضحايا مجزرة سبايكر في منطقة القصور الرئاسية بمدينة تكريت قرب قصر صلاح الدين”، موضحا أن “تلك الرفات سلم منها 527 الى ذويها، فيما تستمر دائرة الطب العدلي باجراء المطابقات الخاصة بالحمض النووي لبقية الجثث”. وأضاف عباس، أن “عمليات البحث ما تزال جارية للعثور على بقية المقابر”.

مقاتل من قوات الحشدالشعب يبكي عند احد القبور المكتشفة والتس تضم ضحايا لمجزرة القصور الرئاسية

وذكر البيان أن “القوائم الخاصة بمطابقة جثامين مجزرة سبايكر مع ذويها ستعلن حال إكمال الفحوصات المختبرية، حيث تم رفع 827 رفاتا من 14 موقعا”. يذكر أن “داعش” الإرهابي قتل المئات من المتدربين والطلبة العزل في قاعدة “سبايكر” الواقعة شمال مدينة تكريت عندما احتل هذه المنطقة منتصف شهر حزيران 2014.
واوضح البيان أن “الفريق المشترك عثر على مقبرة جماعية أخرى داخل مجمع القصور الرئاسية سيتم العمل عليها تباعا لرفع الحالات العائدة لشهداء الضحايا المغدورين ليصبح عدد المقابر الجماعية المكتشفة 15 مقبرة ضمن حدود المنطقة”. وأوضح، أن “غالبية هؤلاء الأشخاص كانوا طلابا في قاعدة سبايكر الجوية”
يذكر ان اكتشاف قبور ضحايا مجزرة القصور الرئاسية تم بعد تحري مدينة تكريت مسقط راس الطاغية صدام في نهاية اذار – مارس عام 2015 على يد قوات الحشد الشعبي وبمشاركة الجيش والشرطة الاتحادية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عادل عبد المهدي : الحكومة في عامها الأول تجاوزت العديد من التحديات والتراكمات ومصممة على محاربة الفقر والفساد وتحقيق الإصلاح

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي اننا نعمل على إصلاح البلد بتلبية متطلبات التنمية الشاملة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *